دبي ترفض منح تأشيرة دخول للاعبي تينيس إسرائيليين للمشاركة في بطولة عالمية

-

دبي ترفض منح تأشيرة دخول  للاعبي تينيس إسرائيليين للمشاركة في بطولة عالمية
رفضت وزارة الخارجية في إمارة دبي منح تأشيرة دخول للاعب التنس الإسرائيلي أندي رام، الذي من المقرر أن يشارك في بطولة عالمية زوجية تبدأ بعد أيام.

وكانت دبي قد رفضت في وقت سابق من هذا الأسبوع منح لاعبة التنس الإسرائيلية المشهورة شاحر بيئير، تأشيرة دخول للمشاركة في بطولة عالمية للنساء بدأت قبل أيام.
وتتعرض دبي لضغط شديد من وسائل إعلام رياضية غربية، التي تهدد بمقاطعة البطولة، ومن مؤسسات ومنظمات رياضية للسماح للاعب الإسرائيلي رام بالمشاركة في البطولة الزوجية التي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل.
وقال لاري سكوت الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبات التنس المحترفات إن الرابطة ستدرس العقوبات المناسبة لتوقيعها على دبي بسبب رفضها منح تأشيرة دخول للاعبة الإسرائيلية شاهار بير. وأضاف سكوت أن هذه الخيارات ستشمل إذا ما كانت بطولة دبي ستكون ضمن جدول المنافسات أم لا.

وقالت وزارة خارجية دبي ردا على الضغوطات التي تتعرض لها: لا مجال للجدل، وليس هناك أي احتمال بالسماح للإسرائيليين بالدخول إلى دبي. ويأتي موقف دبي التي لا تقيم أي علاقة مع إسرائيل احتجاجا على الحرب العدوانية الهمجية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 1350 شهيدا آلاف المصابين.



التعليقات