الأسد يجتمع مع السيناتور كيري في دمشق

-

  الأسد يجتمع مع السيناتور كيري في دمشق
استضاف الرئيس السوري بشار الأسد اليوم هاورد بيرمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، والسيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي كل على حدة، وبحث معهما العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة.

وذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن الأسد أكد لضيفيه أن العلاقة بين الجانبين يجب أن تقوم على أساس من الفهم الصحيح لقضايا المنطقة والمصالح المشتركة. وشدد على ضرورة الابتعاد عن سياسة الإملاءات التي ثبت عدم جدواها وعلى أن الحوار هو الطريق الوحيد لمعرفة حقيقة المشاكل ووضع رؤية شاملة للحلول تستند الى تاريخ المنطقة وحقوق شعوبها.
وجرى استعراض الأوضاع في الشرق الأوسط حيث عرض الرئيس الأسد رؤية سورية حول جميع المستجدات وأكد أن أي حديث عن عملية السلام يتطلب أولاً وقبل كل شيء وجود أطراف يؤمنون بالسلام ولديهم النية الصادقة للعمل من اجل تحقيقه.

وأكد وفدا الكونغرس دور سورية الفاعل في المنطقة وشددا على أهمية تطوير الحوار بين دمشق وواشنطن وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تبتغي الادارة الامريكية الجديدة اتباعه في الشرق الأوسط.

حضر اللقاءين وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور عماد مصطفى سفير سورية لدى الولايات المتحدة.
وفي تصريح لوكالة سانا وصف كيري محادثاته مع الرئيس الأسد بالايجابية جدا والشاملة وقال: أجريت مع الرئيس الأسد محادثات مكثفة حول مسائل تهم سورية والولايات المتحدة والمنطقة.

وأعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي عن اعتقاده بأن الرئيس أوباما وادارته سيبدؤون بالانخراط في بحث كل الامكانيات في المنطقة.
يشار إلى أن هذه الزيارة هي الرابعة لوفد من الكونغرس الأميركي لسورية في عهد الإدارة الأميركية الجديدة حيث التقى الرئيس الأسد يوم الأربعاء الماضي وفدا برئاسة السيناتور بنيامين كاردن عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

كما التقى الرئيس الأسد في الحادي والثلاثين من كانون الثاني الماضي وفد الكونغرس برئاسة آدم سميث.
وجرى التأكيد خلال اللقاءات على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة بما يخدم الاستقرار في المنطقة.

التعليقات