16 قتيلاً و38 جريحاً بعملية مزودجة بالمنطقة الخضراء

لقي 16 شخصاً مصرعهم -من بينهم خمسة من الشرطة العراقية وأصيب 38 آخرون في عملية مزدوجة باستخدام سيارتين ملغومتين فجرتا بالقرب من مدخل المنطقة الخضراء المنيعة التحصينات

 16 قتيلاً و38 جريحاً بعملية مزودجة بالمنطقة الخضراء
لقي 16 شخصاً مصرعهم -من بينهم خمسة من عناصر الشرطة العراقية - وأصيب 38 آخرون في عملية مزدوجة باستخدام سيارتين ملغومتين فجرتا بالقرب من مدخل المنطقة الخضراء المنيعة التحصينات في بغداد السبت.

واستهدفت التفجيرات نقطة التفتيش الثانية ثم بادر عقبها مهاجمون وباستخدام أسلحة صغيرة بالهجوم على نقطة التفتيش الأولى.

وقالت مصادر عسكرية إن الانفجار وقع بالقرب من مركز شرطة "الكرخ."

وأشارت مصادر طبية في بادي الأمر إلى سقوط 30 جريحاً، على الأقل، في الانفجار القوي الذي وقع 09:45 صباحاً بالقرب من مدخل رئيسي يستخدمه الأجانب والصحفيين عادة.

وسُمع أصوات إطلاق كثيف للنيران في أعقاب الانفجار الذي استهدف المنطقة المحصنة التي تضم في داخلها مباني الحكومة العراقية المؤقتة وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا بجانب العديد من البعثات الأجنبية الأخرى.

ويعقب الانفجار بياناً أصدرته السفارة الأمريكية مؤخراً حذرت فيه موظفيها من استخدام الطريق الرئيسي الذي يمتد من المنطقة الخضراء وحتى مطار بغداد الدولي، وهو الطريق الذي شهد العديد من العمليات الدموية مؤخراً.

وتتصاعد وتيرة العنف في بعض أنحاء العراق مع اقتراب موعد الانتخابات في العراق والمقررة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان أربعة من العاملين بشركة أمن بريطانية قد لقوا مصرعهم الشهر الماضي بهجوم بالصواريخ على المنطقة الخضراء أدى كذلك لإصابة 12 شخصاً بجراح.

وفي شأن متصل أعلن الجيش الأمريكي السبت مقتل أحد عناصره وإصابة ثلاثة في انفجار قرب دورية عسكرية شمالي بغداد الجمعة.

وكان جنديان من جنود الإحتلال الأمريكي قد لقيا مصرعهما الجمعة، في هجومين بالمتفجرات على دوريات إحتلال أمريكية في بغداد وكركوك.

وقال بيان لجيش الإحتلال الأمريكي إنّ جنديا تابعا للقوات الناشطة في العاصمة العراقية قتل في الحادث الأول فيما أصيب ثلاثة زملاء له بجروح شمال بغداد.

وفي الحادث الثاني، قتل جندي أمريكي آخر في كركوك عندما هاجم رجال المقاومة العراقية دورية إحتلالية أمريكية وأدى كذلك إلى جرح جنديين آخرين.

التعليقات