إصابة نائب رئيس الوزراء العراقي سلام الزوبعي بجروح بليغة في انفجار مدبر..

-

إصابة نائب رئيس الوزراء العراقي سلام الزوبعي بجروح بليغة في انفجار مدبر..
أصيب نائب رئيس الوزراء العراقي سلام الزوبعي بجروح في تفجير مدبر. وقال مسؤولون ان ستة على الأقل من حرس الزوبعي قتلوا في ثاني محاولة اغتيال يتعرض لها مسؤول كبير في الحكومة التي تدعمها الولايات المتحدة خلال شهر.

وقال مساعد للزوبعي ان "المفجر الانتحاري يدعى وهاب السعدي وهو واحد من حراس نائب رئيس الوزراء." وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي لرويترز بعد زيارة المالكي للزوبعي في المستشفى العسكري الأمريكي في المنطقة الخضراء الدولية ببغداد "انه مصاب ولكن ليس إصابة خطيرة."

وقال مساعد للزوبعي ان نائب رئيس الوزراء أصيب بشظية في البطن والكتف وان اثنين من أشقائه كانوا ضمن القتلى والجرحى.

ووقع الهجوم بعد يوم من سقوط صاروخ على بعد أمتار من منزل رئيس الوزراء العراقي أثناء مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال الموسوي ان هجومين منسقين استهدفا الزوبعي احدهما كان انفجار سيارة ملغومة عند منزله والأخر قام به المفجر الانتحاري في القاعة التي كان الزوبعي موجودا فيها حينئذ. وأضاف ان ستة من حراس الزوبعي قتلوا وأصيب 15 شخصا بجروح. والزوبعي وهو احد نائبين لرئيس الحكومة العراقية في كنف الاحتلال الأمريكي وعضو في جبهة التوافق في الحكومة العراقية.

وقال احد مساعدي الزوبعي انه "كان هناك صراع بين جماعات متنافسة في القبيلة بعضها يؤيد القاعدة والآخرون موالون لنائب رئيس الوزراء والحكومة".

وتشن قوات الأمن العراقية والأمريكية حملة أمنية ضخمة في بغداد تهدف إلى وقف المقاومة وأعمال العنف.




التعليقات