الصدر يدعو لمواصلة المقاومة ويهدد الاحتلال بعمليات استشهادية

والسامرائي يحذر الاحتلال من ضرب الفلوجة مجددا ويقول:"العراق كله سيصبح فلوجة من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه"

الصدر يدعو لمواصلة المقاومة ويهدد الاحتلال بعمليات استشهادية
هدد الزعيم الديني الشاب، مقتدى الصدر قوات الاحتلال الامريكي بشن عمليات استشهادية إذا ما هاجمت القوات الأمريكية مدينة النجف الأشرف وفي حال دخولها المدن الشيعية المقدسة

ودعا الصدر أتباعه في خطبة الجمعة في الكوفة إلى استمرار المقاومة ضد قوات الاحتلال موضحا انه " يؤجل في الوقت الحالي قيام أتباعه بشن هجمات استشهادية، لكنه أكد - أنهم سيصبحون قنابل موقوتة في وجه العدو في حالة الهجوم على العتبات المقدسة".

في هذه الأثناء حذر إمام وخطيب مسجد أم القرى ببغداد أحمد عبد الغفور السامرائي من انتفاضة عامة في عموم العراق إذا ضربت مجددا الفلوجة التي يحاصرها المحتلون منذ 18 يوما.وقال السامرائي في خطبة الجمعة انه يستنتج من مزاعم الأميركيين القائلة إن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، أن قوات الاحتلال تبيت شيئا ضد الفلوجة.

واضاف : "عندي رسالة مستعجلة للقوات الأميركية: لقد تجاوزتم الخطوط الحمراء فإياكم أن تعيدوا الكرة من جديد....إراقة الدم العراقي غير مسموح به وإذا ضربتم من جديد فالعراق كله سيصبح فلوجة من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ".

وتواصل قوات الاحتلال محاصرة الفلوجة وتمنع ألاهالي النازحين عنها من العودة إلى منازلهم، بعد تجدد القتال . وكانت قوات الاحتلال اعطت المسلحين في المدينة مهلة أيام معدودة لتسليم ما بحوزتهم من أسلحة ثقيلة، وحذرت من أنها ستستأنف عملياتها العسكرية هناك في حال رفضهم تسليم تلك الأسلحة.

يذكر ان عدد شهداء الفلوجة زاد عن 500 شخص منذ بدء الحصار عليها في حين وصل عدد الجرحى الى 300

التعليقات