القوات الامريكية تمنح العراقيين مهلة اسبوعين للتخلص من اسلحتهم غير المرخصة!

نائب وزير الدفاع الأميركي: عشرات الآلاف من فلول الجيش العراقي السابق وأفراد الشرطة مازالوا يشكلون تهديدا في العراق".

القوات الامريكية تمنح العراقيين مهلة اسبوعين للتخلص من اسلحتهم غير المرخصة!
منحت القوات الامريكية المحتلة المواطنين العراقيين مهلة اسبوعين، بدأ من اليوم، الاحد لتسليم ما لديهم من اسلحة في إطار حملة تهدف إلى جمع الأسلحة النارية التي باتت تشكل مصدر قلق كبير للقوات المحتلة
وقال ناطق باسم القوات الأمريكية في مؤتمر صحفي انه سيكون بوسع العراقيين وضع أسلحتهم النارية في أكياس من البلاستيك وتسليمها في أقسام الشرطة خلال فترة العفو المستمرة لمدة أسبوعين.وقال إن الهدف من وضع الأسلحة في أكياس بلاستيكية هو منع وقوع أي سوء فهم وحتى لا يعتقد أحد إنهم مسلحون يقتربون من أقسام الشرطة.

وسيسمح للعراقيين بالاحتفاظ بأسلحة مثل البندقية الهجومية ايه كي 47 (كلاشنيكوف) في منازلهم لكن لن يسمح لهم بحملها في الشوارع. غير انه سيسمح لهم بحمل مسدسات مرخصة.وستذاع تفاصيل حملة جمع الأسلحة عبر الإذاعات ومكبرات الصوت وستوزع كتيبات بذلك أيضا.وقال الناطق إن أي شخص يضبط وبحوزته سلاح غير مرخص أو سلاح ثقيل في الشارع بعد انتهاء مدة العفو سيعتقل.

ويأتي قرار تجريد العراقيين من السلاح مع تزايد الهجمات على القوات الأميركية والفشل في وضع حد للتدهور الأمني. واعتبر نائب وزير الدفاع الأميركي بول وولفويتز أن عشرات الآلاف ممن وصفهم بـ"البلطجية ومجرمي الحرب" من فلول الجيش العراقي السابق وأفراد الشرطة مازالوا يشكلون تهديدا في العراق.

التعليقات