انتخاب الشيخ خليفة بن زايد رئيسا للامارات خلفا لوالده

الشيخ خليفة (56 عاما) يرأس المجلس الاعلى للبترول في أبوظبي الذي يضع السياسات النفطية للبلاد كما أنه نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة..

انتخاب الشيخ خليفة بن زايد رئيسا للامارات خلفا لوالده
قالت وسائل الاعلام الرسمية في الامارات العربية المتحدة ان المجلس الاعلى للاتحاد انتخب الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الابن الاكبر للرئيس الراحل الشيخ زايد رئيسا جديدا للدولة.

وقالت وكالة انباء الامارات (وام) الرسمية "انتخب المجلس الاعلى للاتحاد مساء اليوم بالاجماع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حاكم امارة ابو ظبى رئيسا لدولة الامارات العربية المتحدة."

وتوفي الشيخ زايد امس الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض. واجتمع المجلس الاعلى المؤلف من حكام الامارات السبع على الفور وانتخب الشيخ خليفة رئيسا جديدا.

وكان الشيخ خليفة (56 عاما) يقوم بدور متزايد في ادارة شؤون البلاد قبل اعلان الاربعاء. وهو يرأس المجلس الاعلى للبترول في أبوظبي الذي يضع السياسات النفطية للبلاد كما أنه نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة. ويرأس الشيخ خليفة ايضا هيئة استثمار أبوظبي.

وشُيع الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الى مثواه الاخير اليوم الاربعاء، وتجمع زعماء من شتى انحاء العالم لتوديع الرجل الذي حول الامارات العربية المتحدة من بلد صحراوي الى دولة ناجحة اقتصاديا.

التعليقات