حكم بالاعدام على لبناني بتهمة التجسس لصالح اسرائيل

-

حكم بالاعدام على لبناني بتهمة التجسس لصالح اسرائيل
حكمت المحكمة العسكرية في بيروت الاربعاء باعدام لبناني دين بتهمة التجسس لصالح اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، بحسب ما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

واصدر رئيس المحكمة العسكرية في لبنان العميد الركن نزار خليل حكما يقضي باعدام حسن احمد الحسين بعدما دانه بتهمة "التعامل مع العدو الاسرائيلي والاتصال بمخابراته خلال العام 2008 (...) وتزويدها بمعلومات امنية عن مواقع المقاومة ومراكز قياداتها"، في اشارة الى حزب الله.

كما ادين الحسين بحسب نص الحكم "بالدخول الى اسرائيل". وذكر المصدر ان الحسين من مواليد العام 1952 وقد اعتقل خلال العام 2009. وحكم الاعدام الصادر في حقه هو الثالث من نوعه بعدما حكمت محكمة عسكرية الاسبوع الماضي باعدام علي حسين منتش بتهمة التجسس لصالح اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية. كما حكمت المحكمة العسكرية في شباط/فبراير الماضي باعدام ضابط الصف السابق في قوى الامن الداخلي اللبنانية محمود قاسم رافع (63 عاما) بتهمة التجسس.

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تنشط في لبنان ادت الى اعتقال اكثر من 70 شخصا بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين اجهزة تكنولوجية متقدمة.

التعليقات