سوريا ستعلن اليوم (الاحد)، جدولا زمنيا للانسحاب من لبنان

لجنة عسكرية سورية لبنانية مشتركة التقت في بيروت ودمشق خلال الايام الماضية للموافقة على جدول المواعيد الذي سيعلن بعد اجتماع الشرع ولارسن

سوريا ستعلن اليوم (الاحد)، جدولا زمنيا للانسحاب من لبنان
قال مسؤول سوري إن سوريا ستعلن اليوم الاحد جدولا زمنيا لسحب كل قواتها من لبنان .

واضاف المسؤول "الموعد والجدول الزمني سيعلن بعد ان يبلغ به مبعوث الامم المتحدة تيري رود لارسن."

وقال المصدر ان لجنة عسكرية سورية لبنانية مشتركة التقت في بيروت ودمشق خلال الايام الماضية للموافقة على جدول المواعيد.

وأكملت دمشق في الشهر الماضي المرحلة الاولى من خطة انسحاب على مرحلتين وانسحبت الى سهل البقاع وسحبت نحو نصف قواتها التي يبلغ قوامها 14 الف جندي تحتفظ بها في لبنان.

وقال المصدر ان وزير الخارجية السوري فاروق الشرع ولارسن سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا قبل ظهر اليوم بعد ان يلتقي المبعوث الدولي بالرئيس السوري بشار الاسد .

وكان لارسن قد اجرى امس محادثات مع مسؤولين مصريين واردنيين قبل مغادرته الى دمشق. وسيجري محادثات مماثلة في لبنان يوم غد الاثنين.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة نجيب فريجي لرويترز "سيجري محادثات مع مسؤولين كبار واخرين في المنطقة تتعلق بالتنفيذ الكامل للقرار 1559 لاعداد تقرير الامين العام لمجلس الامن في منتصف ابريل."

وقال ان لارسن سينقل رسالة شخصية من عنان الى الاسد والرئيس اللبناني اميل لحود.

وقال عنان انه يتوقع ان تكمل سوريا انسحابها قبل الانتخابات العامة في لبنان في مايو ايار. وتعقد لجنة عسكرية سورية لبنانية اجتماعا في الاسبوع القادم لوضع اللمسات النهائية لتفاصيل الانسحاب.

وفي بيروت قال مصدر عسكري ان قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان اجرى محادثات مع الاسد في دمشق امس السبت ولكنه لم يعط اي تفاصيل عما جرى التباحث به.

التعليقات