شريط فيديو يظهر فيما يبدو قتل الرهينة مارغاريت حسن في العراق

-

شريط فيديو يظهر فيما يبدو قتل الرهينة مارغاريت حسن في العراق
نقلت وكالة رويترز قول دبلوماسيين بريطانيين وزوج عاملة إغاثة بريطانية عراقية خطفت منذ شهر في العراق بعد الإطلاع على شريط فيديو يظهر فيما يبدو إطلاق الرصاص عليها إنها قد قتلت على الأرجح.

وقال تحسين حسن زوج عاملة الإغاثة المخطوفة مارجريت حسنفي بغداد "أخبرت بأن هناك شريط فيديو لمارجريت يعرض فيما يبدو قتلها". مضيفا أنه ليس واثقا من صحة الشريط.

وقال مسؤول بالسفارة البريطانية في بغداد لرويترز "نستطيع أن نؤكد أن هناك شريطا يظهر فيما يبدو قتل مارجريت...نعتقد أنه حقيقي على الأرجح."

وقالت قناة تلفزيون الجزيرة انها تلقت شريط فيديو يظهر مسلحا يقتل امرأة يعتقد أنها الرهينة البريطانية العراقية.

ولم تذكر القناة تفاصيل اخرى. وقالت انها لن تذيع الشريط احتراما منها لمشاعر المشاهدين.

وناشد تحسين حسن الخاطفين أن يعيدوا اليه جثة زوجته لدفنها ان كانوا قد قتلوها حقا.

وقال "اريد أن اعرف ان كانت حية أم ميتة. اذا كانت ميتة اريد ان اعرف أين هي حتى استطيع دفنها في سلام". مشددا على انتمائها للعراق حيث عاشت 30 عاما.

وقال "مارجريت عاشت معي اكثر من 30 سنة في العراق وكرست حياتها لخدمة الشعب العراقي."

وكانت مارجريت حسن التي ولدت في دبلن وتحمل الجنسيتين البريطانية والعراقية قد خطفت يوم 19 اكتوبر تشرين الاول بينما كانت في طريقها الى عملها بمنظمة كير انترناشونال التي كانت تدير فرعها بالعراق.

وظهرت مارجريت في اشرطة فيديو سجلها خاطفوها تدعو فيها الحكومة البريطانية لسحب قواتها من العراق. وفي احدى المراحل هدد خاطفوها بتسليمها للجماعة التي يقودها حليف القاعدة ابو مصعب الزرقاوي ان لم تسحب بريطانيا جنودها خلال 48 ساعة.

لكن جماعة الزرقاوي وضعت في وقت سابق من هذا الشهر رسالة على موقع اسلامي على الانترنت تدعو فيها خاطفي مارجريت الى اطلاق سراحها مالم يثبت انها جاسوسة.

وليس من الواضح من الذي كان يحتجزها في الاونة الاخيرة.

المصدر: رويترز

التعليقات