صحيفة أردنية: دحلان خطط لإفشال صفقة تبادل الأسرى..

" حماس ابلغت الوسيط الالماني بانها لا تمانع من إطلاق سراح سعدات والبرغوثي سواء ضمن صفقة حماس او أي صفقة اخرى.."

صحيفة أردنية: دحلان خطط لإفشال صفقة تبادل الأسرى..

نقلت صحيفة "الحقيقة الدولية" الأردنية عن مصدر وصفته بـ"الرفيع" فضل عدم ذكر اسمه، عن قيام عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسؤول الإعلام بالحركة محمد دحلان "بوضع خطة سياسية وإعلامية تهدف إلى إحباط صفقة تبادل الأسرى" بين حماس واسرائيل.
وقال المصدر للصحيفة (الجمعة)،" إن الخطة تتضمن القيام بحملة إعلامية واسعة ضد الصفقة بصورة عامة وصورة حركة حماس بصفة خاصة لدى المواطن العربي والفلسطيني.

ونقلت عنه قوله " إن حماس بين يديها الان جميع تفاصيل الخطة، مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية ستحاول بكل ما تملك احباط الصفقة ومنع نجاحها عن طريق وصف الصفقة بانها صفقة ابعاد وليس صفقة تبادل نظرا لأن الصفقة تشمل إبعاد عدد من الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم الى قطاع غزة او خارج الاراضي الفلسطينية.

ويقول المصدر إن الوسيط الالماني في صفقة تبادل الأسرى قام بابلاغ حماس ان السلطة الفلسطينية طلبت من الحكومة الاسرائيلية إخراج مروان البرغوثي واحمد سعدات في صفقة خاصة بعيدا عن صفقة التبادل مع حركة حماس، حتى لا تأخذ حماس شعبية نتيجة هذه الصفقة التي قال عنها انها وطنية فلسطينية بامتياز، وانها تضم أسرى من جميع الفصائل الفلسطينية.

واشار المصدر الفلسطيني الى ان حماس ابلغت الوسيط الالماني بانها لا تمانع من إطلاق سراح سعدات والبرغوثي سواء ضمن صفقة حماس او أي صفقة اخرى، مادام المهم هو خروج هؤلاء من السجون الاسرائيلية.

ويقول المصدر ان دحلان وابو مازن لا ينظرون لخروج البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى بكثير من الرضا، ويسعون الى أن تكون عملية إطلاق سراحه بعيدا عن صفقة شاليط وذلك ليس فقط لعدم منح حماس شعبية اكبر، بل لحرمان البرغوثي من التعاطف الشعبي لانه اذا خرج في صفقة مستقلة سيكون هناك اسئلة كثيرة حول البرغوثي، وسيتم حرقه سياسيا لصالح دحلان وابو مازن لان الشارع العربي والفلسطيني سيسأل وقتها، لماذا خرج مروان البرغوثي"، على حد قول المصدر ..

التعليقات