مبارك في سوريا لاجراء محادثات بشأن لبنان

المباحثات بين الاسد ومبارك تتركز على الوضع في لبنان بالاساس وحول قضايا اقليمية* المخابرات السورية بدأت تنسحب من بيروت

مبارك في سوريا لاجراء محادثات بشأن لبنان
وصل الرئيس المصري حسني مبارك الى دمشق اليوم الثلاثاء لاجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد قالت مصادر دبلوماسية انها من المتوقع أن تركز على لبنان.

وقال دبلوماسي طلب عدم نشر اسمه "من المتوقع أن تتركز المحادثات على لبنان وتتناول قضايا اقليمية أخرى مثل العراق و(عملية السلام في) الشرق الاوسط."

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان مبارك ووزير خارجيته أحمد أبو الغيط والاسد بدأوا الاجتماعات.

ولم تورد الوكالة المزيد من التفاصيل عن الزيارة المفاجئة التي تأتي في وقت تواجه فيه دمشق ضغوطا دولية كبيرة بسبب وجودها العسكري في لبنان.

من جهة اخرى قال شهود عيان ان المخابرات السورية بدأت تنسحب من العاصمة اللبنانية بيروت اليوم .

وذكروا ان ضباط المخابرات السورية في مكتب بالعاصمة اللبنانية بيروت جمعوا أغراضهم ورحلوا في الوقت الذي اقتربت فيه القوات السورية من اكمال المرحلة الاولى من انسحابها من لبنان.

وذكر الشهود انه جرى تحميل اغراض الضباط وأثاث المكتب الكائن في ضاحية الحمراء على شاحنات صغيرة تحت اشراف الشرطة اللبنانية كما بدأ الضباط في جمع اغراضهم من مقر قيادة المخابرات السورية في ضاحية رملة البيضاء في العاصمة.

ويشير انسحاب المخابرات السورية الى ان القوات السورية على وشك اكمال المرحلة الاولى لخطة انسحابها من لبنان وهي على مرحلتين.

وقال شهود عيان ان شاحنتين شوهدتا امام مقر قيادة المخابرات السورية في رملة البيضاء محملتين بالعتاد والاثاث.

وذكر الشهود ان صور الرئيس السوري بشار الاسد وصور والده الرئيس الراحل حافظ الاسد انزلت من على المبنى الذي كانت تشغله المخابرات وقطع الطريق المؤدي الى المنطقة.

وقال الشهود ان ضباط المخابرات السورية اغلقوا مركز الحمراء وغادروا بعدها بوقت قصير.

وذكر شهود أن السوريين أخلوا يوم الاثنين أربع مكاتب للمخابرات على الاقل في الشمال ويستعدون لاخلاء المزيد.

التعليقات