مجلس الأمن يناقش طلبا ليبيا بعقد جلسة طارئة لبحث تقرير "غولدستون"

-

مجلس الأمن يناقش طلبا ليبيا بعقد جلسة طارئة لبحث تقرير
يناقش مجلس الأمن الدولي الأربعاء دعوة ليبيا لعقد اجتماع طارئ للمجلس لمناقشة تقرير "غولدستون" الخاص الذي اتهم إسرائيل و"حماس" بارتكاب جرائم حرب أثناء الحملة العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

وأعلن المندوب الدائم للجماهيرية الليبية لدى الأمم المتحدة، عبد الرحمن شلقم، أن بلاده تقدمت بطلب عاجل لعقد اجتماع لمجلس الأمن. وأضاف: "إن ليبيا وبعدما حدث في جنيف، وعدم اتخاذ مجلس حقوق الانسان لقرار، اتخذت قرار دعوة مجلس الأمن لعقد هذا الاجتماع الطارئ بحكم موقعها"، وفق وكالة الأنباء الليبية.

وتأجل تصويت مجلس حقوق الإنسان على قرار يتبنى توصيات التقرير بطلب من السلطة الفلسطينية نتيجة لضغوط أمريكية وإسرائيلية، في خطوة اثارت عاصفة من الانتقادات ضد عباس والسلطة.

ومن جانبه، هدد كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، بكشف الدول العربية التي مارست ضغوطاً على عباس لسحب القرار والتفاوض مع إسرائيل دون شروط مسبقة.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوكالة فرانس برس في اتصال من روما التي وصلها اليوم في زيارة رسمية "نرحب بقرار الجماهيرية العربية الليبية الشقيقة بدعوة مجلس الامن الدولي للانعقاد غدا في نيويورك لمناقشة تقرير غولدستون حول الحرب الاسرائيلية على غزة".

واضاف "اننا نثمن مبادرة الجماهيرية الليبية وندعمها ونعتبرها خطوة داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة".


التعليقات