مصر تنفي سفر مبارك لتلقي العلاج

-

مصر تنفي سفر مبارك لتلقي العلاج
نفت مصادر دبلوماسية مقربة من الرئاسة المصرية ما نشر أمس حول توجه الرئيس حسنى مبارك إلى ألمانيا خلال اليومين المقبلين فى رحلة علاجية، مؤكدة أن الرئيس سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت المقبل ويستقبل يوم الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت صحيفة "السفير" اللبنانية نشرت أمس خبرا عن توجه مبارك خلال يومين إلى مدينة ميونيخ الألمانية فى رحلة علاجية تستمر عشرة أيام.

ووصفت المصادر المصرية ما نشر في الصحف الإسرائيلية بأنها سلسلة أكاذيب.

وأضافت المصادر: "الرئيس بخير ويمارس نشاطه بشكل عادى، حيث سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي كل على حدة يومي السبت والأحد المقبلين"، مؤكدة أنه سيواصل خلال الأيام المقبلة حضور حفلات التخرج لعدد من الكليات العسكرية، كما تتضمن أجندته حضور عدد من القمم الإقليمية والأفريقية.

من جهتها، فسرت دوائر سياسية تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مصر من أمس الثلاثاء إلى الأحد المقبل بأن ذلك كان لتجنب الربط بين الزيارة وأي عمل عدائي قد تتعرض له سفينة المساعدات الليبية المتجهة إلى غزة من جانب البحرية الإسرائيلية، مشيرة إلى وجود سوابق كثيرة مماثلة أبرزها الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر 2008 بعد لقاء وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى ونظيرها المصري أحمد أبو الغيط.

التعليقات