مقتل 12 عراقيًا في هجومين منفصلين في بغداد وبعقوبة وسط معارضة كبيرة لنتائج الانتخابات

مقتل ثمانية جنود عراقيين واصابة 17 آخرين في هجوم بالقذائف الصاروخية على نقطة تفتيش عسكرية في العظيم ومقتل أربعة أشخاص وأصابة ثمانية في عملية انتحارية في بغداد.

مقتل 12 عراقيًا في هجومين منفصلين في بغداد وبعقوبة وسط معارضة كبيرة لنتائج الانتخابات

أسفر هجومان منفصلان شنهما مسلحون في بغداد وقرب مدينة بعقوبة العراقية عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

فقد قتل ثمانية جنود عراقيين وأصيب 17 آخرين في هجوم بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش عسكرية تقع في منطقة العظيم على الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد وبعقوبة.

وتشهد بعقوبة والمنطقة المحيطة بها أعمال عنف مستمرة.

وكان ما لا يقل عن 19 جنديا عراقيا قد قتلوا في كمين بمنطقة العظيم في أوائل الشهر الجاري.

وفي هجوم منفصل، قتل أربعة أشخاص وأصيب ثمانية عندما فجر انتحاري نفسه في بلد روز ببغداد.

وكان أربعة من رجال الشرطة العراقية الخاصة قد قتلوا يوم الخميس وأصيب ستة آخرون في هجوم على نقطة تفتيش في جنوب حي الدورة في العاصمة العراقية بغداد.

على صعيد آخر وفي بغداد تجمع مواطنون عراقيون قرب جامعي أبو حنيفة النعمان والعساف في منطقة الأعظمية للتوجه من هناك إلى منطقه "الأربع شوارع" في اليرموك، للمشاركة في مظاهرة كبيرة دعت إليها "جبهة التوافق العراقية" بعد صلاة الجمعة اليوم.

وتأتي المظاهرة تعبيرًا عن سخط المشاركين من النتائج التي أعلنتها "المفوضية العليا للانتخابات"، بخصوص الانتخابات التشريعية التي أقيمت هذا الشهر.

وكانت أحزاب سنية وعلمانية في العراق قد أعلنت عن تشكيل جبهة موحدة للقوى السياسية العراقية تحمل اسم "مرام" لدعم الشكاوى التي تقدمت بها إثر انتخابات الأسبوع الماضي والتي قالت إنه شابتها عمليات تزوير.

التعليقات