مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق وأوكرانيا تبدأ بسحب قواتها

-

مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق وأوكرانيا تبدأ بسحب قواتها
أعلن جيش الإحتلال الأمريكي اليوم مقتل أحد جنوده في هجوم لمسلحين بمدينة الموصل شمالي العراق مساء السبت.

ويأتي الإعلان عن مقتل الجندي بعد ساعات من مقتل اثنين من الأميركيين العاملين في شركة بلاكووتر الأمنية وإصابة ثالث بجروح في انفجار قنبلة أثناء توجههم إلى مدينة الحلة جنوب العاصمة بغداد أمس.

وفي اللطيفية التي يطلق عليها اسم "مثلث الموت" وتبعد 40 كلم إلى الجنوب من العاصمة، أعلن الجيش العراقي أنه عثر اليوم على 12 جثة بينها ثلاثة لعناصر في الجيش العراقي.

وفي تطور متصل أعلن الجيش العراقي اعتقال ستة أشخاص في منطقة اللطيفية اليوم إثر اشتباكات مع عدد من المسلحين.

كما قتل شرطي عراقي وجرح ثلاثة آخرون اليوم لدى سقوط قذيفة هاون على إحدى نقاط التفتيش في حي العامل شرقي بغداد. واغتال مسلحون مجهولون في وقت متأخر من مساء أمس مؤيد إبراهيم المصلح الذي يعمل رئيس مهندسين في مطار بغداد الدولي, وذلك بالهجوم على منزله في حي الغزالية.

من جهة أخرى أعلن الجيش العراقي اليوم اعتقال من وصفه بانتحاري سعودي قال إنه كان في طريقه لتفجير سيارة مفخخة بإحدى قواعد الجيش العراقي شمال كركوك (255 كلم شمال بغداد). وكان شرطي قتل وأصيب اثنان بجراح في كركوك عندما ألقى حارس مستودع أسلحة بمديرية شرطة المدينة ثلاث قنابل يدوية.

وإزاء تدهور الأوضاع الأمنية بدأت أوكرانيا أمس سحب 150 من جنودها المتمركزين في العراق فيما يمثل المرحلة الأولى من عملية انسحاب منظم بعد تزايد الانتقادات داخل أوكرانيا بسبب مشاركة قواتها في العراق.

وكانت القوات الأوكرانية في العراق التي يبلغ قوامها 1650 عسكريا فقدت 17 جنديا في هجمات متفرقة لمسلحين عراقيين على مدى الشهور القليلة الماضية.

التعليقات