مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي قي العراق

-

مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي قي العراق
قتل أحد جنود الإحتلال الأمريكيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته شمال بغداد الليلة الماضية وفق بيان للجيش الأميركي.

كما لقي جنديان من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) مصرعهما في اشتباكات بمحافظة الأنبار غرب بغداد. وقال متحدث عسكري أميركي اليوم إن الاشتباكات التي لم يحدد موقعها ووقعت أمس أسفرت أيضا جرح أربعة جنود آخرين.

وتضم محافظة الأنبار مدينتي الفلوجة والرمادي اللتين تستعد القوات الأميركية لاجتياحهما في إطار خطة شاملة للسيطرة على ما تصفها بالمدن المتمردة قبيل تنظيم الانتخابات العامة في العراق مطلع العام القادم.

في غضون ذلك كثف الطيران الحربي الأميركي من غاراته على الفلوجة، وأعلن جيش الإحتلال الأميركي في بيان له أنه شن خمس غارات على الفلوجة خلال الـ12 ساعة الماضية كان آخرها في ساعة مبكرة من فجر اليوم دمر خلالها تحصينات ومخازن أسلحة لمن وصفهم بالمتمردين،على حد إدعاء الجيش.

وتركزت الضربات الجوية الأميركية المتتالية للفلوجة على مواقع في شمالي وجنوبي شرقي المدينة، في حين لم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وخلف القصف المدفعي الأميركي لمدينة الفلوجة في وقت سابق من يوم أمس خمسة قتلى عراقيين بينهم طفل وامرأة.

وتشهد الفلوجة حركة خفيفة في صفوف ساكنيها في حين بدأ المئات منهم بالنزوح إلى مناطق أخرى خوفا من تعرض المدينة للاجتياح الذي بدأ يلوح في الأفق.


يشار إلى أنه قد قتل ثلاثة جنود بريطانيين أمس في هجوم استهدف نقطة تفتيش جنوبي بغداد، ووفق مسؤولين بريطانيين فإن مترجما عراقيا قضى في نفس الهجوم.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها أن " انتحاريا" نفذ الهجوم الذي استهدف قواتها وأسفر أيضا عن إصابة ثمانية جنود آخرين.

التعليقات