مقتل 6 أشخاص في سلطنة عمان في الاحتجاجات

قال مستشفى حكومي في سلطنة عمان إن ستة أشخاص قتلوا في السلطنة، يوم أمس الأحد، بعد أن أطلقت الشرطة طلقات مطاطية ضد محتجين كانوا يطالبون بإصلاحات سياسية

مقتل 6 أشخاص في سلطنة عمان في الاحتجاجات
قال مستشفى حكومي في سلطنة عمان إن ستة أشخاص قتلوا في السلطنة، يوم أمس الأحد، بعد أن أطلقت الشرطة طلقات مطاطية ضد محتجين كانوا يطالبون بإصلاحات سياسية.
 
وكانت تقارير قد ذكرت في وقت سابق أن عدد القتلى اثنان.
 
وقال شهود اليوم الاثنين إن محتجين سدوا الطرق المؤدية إلى منطقة صحار الصناعية الرئيسية بالسلطنة حيث توجد مصفاة ومصنع للالمونيوم، كما أضرمت النار في سوبر ماركت.
 
إلى ذلك، أفرجت السلطات العمانية مساء الأحد عن 41 شخصا اعتقلوا في تظاهرات مطالبة بإصلاحات سياسية بمدينة صحار شمال العاصمة مسقط، في حين أمر السلطان قابوس بن سعيد بتوفير 50 ألف فرصة عمل للعاطلين.
 
وأكد الناشط الحقوقي عبد الخالق المعمري الذي أصيب في التظاهرات أن الشرطة أفرجت عن المعتقلين، مشيرا إلى إحراق سيارات حكومية وسيارات كانت متوقفة قرب مكتب والي صحار الواقع على بعد 250 كلم شمال العاصمة مسقط.
 
كما نقل المعمري عن شبان متظاهرين تعرض مكتب تطوير صحار لعمليات تخريب إضافة إلى حريق في ناقلة نفط، مؤكدا أيضا أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع وطلقات لم يحدد نوعها، وذلك أثناء مواجهتها مع المتظاهرين. 

وبشأن مطالب المتظاهرين ذكر المعمري أنها انحصرت في نفس مطالب المظاهرات السابقة بشأن محاربة الفساد وارتفاع تكاليف المعيشة والأسعار وإجراء إصلاحات سياسية.
 

التعليقات