مصر: الإفراج عن صحافي "الجزيرة" المضرب عن الطعام

أفرجت السلطات المصرية عن الصحافي في قناة "الجزيرة" عبد الله الشامي الذي نفذ إضرابا عن الطعام منذ نحو خمسة أشهر احتجاجا على توقيفه

مصر: الإفراج عن صحافي

أفرجت السلطات المصرية، يوم أمس الثلاثاء، عن الصحافي في قناة "الجزيرة" عبد الله الشامي الذي نفذ إضرابا عن الطعام منذ نحو خمسة أشهر احتجاجا على توقيفه.

وأوقف الشامي الذي يعمل في قناة "الجزيرة" في 14 آب/أغسطس الفائت حين كان يغطي تظاهرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة قامت قوات الأمن المصرية بتفريقها بالقوة.

وكان قد بدأ الشامي إضرابا عن الطعام في 21 كانون الثاني/يناير بحسب عائلته.

وخرج الشامي، الثلاثاء، مرتديا لباس السجن الأبيض من مركز للشرطة في حي مدينة نصر في القاهرة، وقد بدا عليه الإرهاق بحسب مراسل وكالة "فرانس برس"، وذلك غداة صدور أمر من النائب العام المصري بالإفراج عنه لدواع صحية.

وقالت أسرة الشامي لـ"فرانس برس" في أيار/مايو إنه خسر نحو 40 كيلوغراما من وزنه منذ بدأ اضرابه عن الطعام.

وكان في انتظار الشامي خارج مركز الشرطة أصدقاؤه وأقرباؤه تتقدمهم والدته وزوجته وأحد اشقائه.

وأعربت "الجزيرة" في بيان عن "ارتياحها" للإفراج عن الشامي، واضافت "هذا الخبر مدعاة للارتياح أكثر منه للاحتفال، فقد عاش الشامي رحلة معاناة استمرت لأكثر من عشرة أشهر. وبالطبع سوف يحتاج إلى قضاء وقت كاف مع أسرته لاستعادة همته، قبل أن نتطلع لرؤيته على الشاشة يؤدي عمله الصحفي الذي ظهر جليا مدى حبه له".

ويأتي الإفراج عن الشامي غداة تحديد موعد الاثنين 23 حزيران/يونيو لجلسة النطق بالحكم في قضية سائر صحافيي "الجزيرة" المتهمين بدعم الإخوان المسلمين.
 

التعليقات