قطر ترفض استقبال رياضيين إسرائيليين في بطولة "الجائزة الكبرى"

​رفضت قطر منح تأشيرات لفريق المبارزة الإسرائيلي لدخول أراضيها والاشتراك في مسابقة "الجائزة الكبرى" (غراند فري) المقامة على أرضها، بعد أن كان من المقرر أن يصل الفريق الإسرائيلي إلى العاصمة الدوحة يوم غد.

قطر ترفض استقبال رياضيين إسرائيليين في بطولة

رفضت قطر منح تأشيرات لفريق المبارزة الإسرائيلي لدخول أراضيها والاشتراك في مسابقة "الجائزة الكبرى" (غراند فري) المقامة على أرضها، بعد أن كان من المقرر أن يصل الفريق الإسرائيلي إلى العاصمة الدوحة يوم غد.

وعلى الرغم من عدم كون مسابقة "الجائزة الكبرى"، المقامة في قطر هذا العام، مسابقة رئيسية للتأهل للألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل صيف العام القادم، إلا أنها تعتبر مهمة على صعيد الترتيب العالمي للاعبين والمنتخبات المشاركة، إذ يمكن خلالها رفع رصيد المشاركين وبالتالي تحسين موقعهم في لائحة الترتيب العالمي للمبارزين، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تأهلهم للأولمبياد.  

وتستضيف الدوحة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة للرجال والسيدات "قطر 2015"والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، وذلك بداية من يوم الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على مستوى العالم.

وينظم البطولة الاتحاد القطري للعبة ويخصص اليوم الأول للتصفيات والتي ستقام في صالة علي بن حمد العطية على أن تقام نهائيات منافسات السيدات في اليوم التالي ونهائيات منافسات الرجال في اليوم الثالث والأخير وستكون النهائيات داخل (ذا جيت مول).

وعقد الاتحاد القطري للمبارزة مؤتمرا صحافيا أكد خلاله السيد صالح عامر الحميدي، رئيس الاتحاد، الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق البطولة التي ستشهد مشاركة كبيرة كعادتها سنويا من لاعبي ولاعبات العالم مما يؤكد على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البطولة.

وأوضح أن البطولة سيشارك بها (187 لاعبا) و(155 لاعبة) يمثلون 51 دولة، وهذا بخلاف ما مجموعه 130 من الإداريين والمدربين المرافقين للاعبين واللاعبات، ومن أبرز الدول المرشحة لإحراز لاعبيها المراكز الأولى إيطاليا والمجر وألمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا.

وأشار الحميدي إلى أن المشاركة العربية ستكون في منافسات الرجال وتتمثل في مشاركة لاعبين من مصر والعراق وتونس والسعودية والإمارات وسوريا بجانب لاعبي المنتخب القطري.

وأوضح أنه في مقدمة الدول المتصارعة على الفوز بمنافسات السيدات الصين وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا وروسيا وسويسرا وإيطاليا والولايات المتحدة. 

التعليقات