المغرب: مصرع 3 في انهيار هو الثالث خلال شهر

ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة يلقون مصارعهم، صباح اليوم الثلاثاء، جراء انهيار حائط منزل بمراكش، في حادث هو الثالث من نوعه بالبلاد خلال أقل من شهر

المغرب: مصرع 3 في انهيار هو الثالث خلال شهر

صورة توضيحية

لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصارعهم، صباح اليوم الثلاثاء، جراء انهيار حائط منزل بمراكش، في حادث هو الثالث من نوعه بالبلاد خلال أقل من شهر.

وقال بيان للسلطات المحلية لمراكش: "لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصارعهم صباح اليوم الثلاثاء، في حادث انهيار حائط داخل منزل الأسرة الواقع بدوار(قرية) أحمر التابع لقيادة الأوداية ضواحي مراكش".

وأضاف البيان أن الحادث وقع حينما انهار الحائط على الأب (حوالي 50 سنة) وابنتيه البالغتين من العمر 6 و 10 سنوات وهم نيام في بهو المنزل، مضيفا أن الزوجة وباقي الأبناء لم يصابو بأذى في هذا الحادث.

ويعتبر هذا الحادث الثالث من نوعه بالبلاد خلال الشهرالجاري، حيث وقع الأول بمدينة الدار البيضاء وخلف 4 حالات وفاة، والثاني وقع بمراكش وخلف حالتي وفاة.

وكانت الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق، وهي جمعية غير حكومية، قد دعت مسؤولي البلديات والوكالات الحضرية لاتخاذ قرارات جديدة بشأن تسليم رخص البناء من أجل تفادي سقوط بنايات جديدة.

وطالبت الشبكة في بيان لها في الثامن من الشهر الجاري، بضرورة الحد والقضاء على ظاهرة البنايات الآيلة للسقوط التي تخلف عددا من الضحايا.

وفي وقت سابق، قال وزير السكنى (الإسكان) وسياسية المدينة المغربي نبيل بنعبد الله، بمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، إن "عدد الوحدات السكنية المهددة بالسقوط بالمغرب يبلغ 43 ألف وحدة".

التعليقات