25/09/2016 - 10:25

اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر بعمان

قتل الكاتب الأردني ناهض حتر، صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر بعمان

ناهض الحتر

قتل الكاتب الأردني ناهض حتر، صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه 'يمس الذات الإلهية'.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن 'الكاتب الأردني ناهض حتر قتل اليوم (الأحد) أمام المحكمة بثلاث طلقات وألقي القبض على المجرم'. وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس أن مسلحا مجهولا فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إنه 'صباح اليوم الأحد أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من محكمة قصر العدل في منطقه العبدلي أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة'.

وأضافت أنه وفور إطلاق النار تمكن رجال الأمن العام المتواجدين على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة.

وقررت محكمة بداية عمّان الإفراج عن الكاتب ناهض حتر، الذي أوقف على خلفية كلام ورسومات مسيئة للذات الإلهية نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

إقرأ/ي أيضًا | اغتيال لا ينهي الجدل

وأسند مدعي عام عمان الأول، القاضي عبد الله أبو الغنم، للمشتكى عليه ناهض حتر جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وفقاً لأحكام المادة 150 من قانون العقوبات الأردني وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية.

التعليقات