الجيش العراقي والحشد الشعبي يسيطران على قرى جنوب الموصل

قوات عراقية وفصائل الحشد الشعبي شرعت بعمليات تحرير مناطق تابعة لمحافظة نينوى من داعش، وتمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من السيطرة على خمس قرى جنوبي الموصل

الجيش العراقي والحشد الشعبي يسيطران على قرى جنوب الموصل

أعلنت قيادة عمليات نينوى العسكرية، اليوم السبت، أن قوات عراقية وفصائل الحشد الشعبي شرعت بعمليات تحرير مناطق تابعة لمحافظة نينوى من داعش، وتمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من السيطرة على خمس قرى جنوبي الموصل.

وقال قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، لوكالة الأنباء الألمانية: إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش العراقي من اللواء 92 والمعروف بلواء تلعفر، إلى جانب فصائل من الحشد الشعبي، تمكنت من السيطرة على خمس قرى في محور جنوب الموصل، وهي قرية وادي العين والمسارة ومشيرفة وكهريز وعليبة ضمن محور قضاء الحضر جنوبي الموصل.

وأضاف أن القوات اشتبكت مع عناصر داعش، وتمكنت من تفجير أربع عجلات مفخخة، وقتل ثلاثة انتحاريين جراء المعارك، وتم اعتقال العشرات من داعش في معاقل التنظيم، واقتادتهم القوات إلى قيادة عمليات نينوى بعد مصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي العراقي، النائب أحمد الأسدي، قد أعلن اليوم عن بدء عمليات تحرير مناطق غربي مدينة الموصل.

وأعلن تلفزيون 'العراقية' الرسمي أن العمليات العسكرية تتواصل، وأن قوات الشرطة الاتحادية شرعت بعملية عسكرية لتحرير منطقة الشورة، فيما شرعت قوات آخرى لتحرير مناطق شرقي وشمالي الموصل.

اقرأ/ي أيضًا | القوات العراقية توقف التقدم نحو الموصل

 

 

 

التعليقات