بيروت: القبض على انتحاري بعد دخوله مقهى مزدحما بالحمرا

الجيش اللبناني يعلن أن الانتحاري هو لبناني من صيدا، وتم القبض عليه بعدما دخل مقهى مزدحما في شارع الحمرا الذي شهد انتشارا أمنيا كثيفا

بيروت: القبض على انتحاري بعد دخوله مقهى مزدحما بالحمرا

(أ.ف.ب.)

قبض عناصر في الجيش اللبناني على انتحاري قبل أن يفجر نفسه في ساعة متأخرة من مساء أمس، السبت، داخل مقهى مزدحم في بيروت على ما أعلنت مصادر في قوى الأمن اللبنانية، اليوم الأحد.

وأعلن الجيش اللبناني، اليوم، هوية الانتحاري الذي حاول تفجير نفسه في المقهى، مبيناً أنه لبناني ويدعى عمر حسن العاصي.

وقال بيان الجيش إنه 'في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أحبطت قوة من مديرية الاستخبارات حوالي الساعة 10.30 من مساء أمس، عملية انتحارية في مقهى costa في شارع الحمرا الرئيسي في بيروت'.

وأضاف أن 'الانتحاري كان يرتدي حزاماً ناسفاً وتم رصده من قبل جنود يُسيرون منذ أسابيع دوريات في ذلك الشارع'.

وأشار إلى أن الانتحاري الذي حاول تفجير نفسه في المقهى 'لبناني يدعي عمر العاصي من مواليد 92 من صيدا، وذلك بعدما عثرت قوى الأمن بحوزته على هوية لبنانية لحظة إيقافه'.

وأصيب الانتحاري خلال اعتقاله عندما طرحه عدد من العسكريين أرضاً لمنعه من تفجير حزامه، ونقل إلى مستشفى مجاور للعلاج قبل استجوابه.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن 'مخابرات الجيش أحبطت عملية انتحارية، بعد إلقائها القبض على شاب فلسطيني الجنسية (18 عاما) كان يضع حزاماً ناسفاً تحت سترته، ويهم بتفجير نفسه داخل المقهى'، قبل إعلان الجيش عن هوية الشخص اليوم.

وشهد شارع الحمرا انتشارا أمني كثيفا بينما أغلق المقهى وعدد آخر من المطاعم أبوابه. وأعيد فتح الشارع أمام المارة بعد نحو ساعة من عملية الاعتقال.

وشهد لبنان في السنوات الماضية عددا من التفجيرات بعضها على خلفية الحرب بسورية.

وفي حزيران/يونيو أعلن الجيش اللبناني توقيف عناصر من تنظيم 'داعش' يعدون اعتداءات تستهدف عددا من أحياء بيروت.

التعليقات