عودة آلاف النازحين للمناطق المحررة بالموصل

نزح أكثر من 191 ألفا من سكان أحياء الجانب الشرقي للموصل على مدى الأشهر الماضية، خلال عمليات التحرير والتي انتهت الشهر الماضي.

عودة آلاف النازحين للمناطق المحررة بالموصل

قال مسؤول إغاثي عراقي اليوم، الاربعاء، إن أكثر من 6 آلاف نازح عادوا إلى الأحياء المحررة في الجانب الشرقي لمدينة الموصل، ضمن خطة العودة الطوعية التي تنفذها وزارة الهجرة.

ونزح أكثر من 191 ألفا من سكان أحياء الجانب الشرقي للموصل على مدى الأشهر الماضية، خلال عمليات التحرير والتي انتهت الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الهجرة في 9 الجاري عودة 60 ألف نازح إلى مناطقهم المحررة.

وقال عضو جمعية الهلال الأحمر، إياد رافد، إن 'القوات الأمنية وفرق الإغاثة التابعة لوزارة الهجرة تنظم عملية عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بنقلهم من المخيمات إلى الأحياء السكنية'.

وأوضح أن 'أكثر من 6 آلاف نازح أغلبهم من الاطفال والنساء تركوا مخيمات النزوح قرب الموصل على مدى الأيام الـ5 الماضية وعادوا إلى منازلهم'.

وتتهيأ القوات العراقية لشّن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي تنظيم 'داعش'.

وتجري السلطات العراقية استعدادات واسعة بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة المحلية والدولية لإيواء من سيضطر للنزوح خلال معارك الجانب الغربي من المدينة المقرر انطلاقها قريبا.

التعليقات