الحكومة الأردنية: لسنا بحاجة لشهادة السفيرة الإسرائيلية

عبرت مصادر حكومية أردنية عن غضبها من تكرار الأنباء في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول تقوض الأوضاع والاستقرار في الأردن، وذلك في أعقاب تصريحات منسوبة إلى السفيرة الإسرائيلية في عمان، عنات شلاين

الحكومة الأردنية: لسنا بحاجة لشهادة السفيرة الإسرائيلية

مظاهرة بعمان ضد استيراد الغاز من إسرائيل، تشرين الأول/أكتوبر الماضي (أ.ف.ب)

عبرت مصادر حكومية أردنية عن غضبها من تكرار الأنباء في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول تقوض الأوضاع والاستقرار في الأردن، وذلك في أعقاب تصريحات منسوبة إلى السفيرة الإسرائيلية في عمان، عنات شلاين.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن شلاين أبلغت رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، بأن "استقرار الأردن بدأ يتقوض مؤخرا" وربطت ذلك بتدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن مصادر حكومية أردنية رفيعة قولها إن السفيرة الإسرائيلية "تنصلت من تصريحاتها التي أوردتها الصحف العبرية" أمس. وأضافت المصادر ذاتها أن "الأردن آمن ومستقر وليس بحاجة لسفيرة إسرائيل لتقدم شهادتها".

وبحسب الصحيفة الأردنية فإن وزارة الخارجية الاسرائيلية بادرت أمس الى نفي ما نسب لسفيرتها في عمان، وأن ما نسب للسفيرة "عار عن الصحة".

وأضافت الخارجية الإسرائيلية أن الحديث بين آيزنكوت وشلاين جرى في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأن "السفيرة عرضت الوضع في المملكة الأردنية الهاشمية بما فيه من الصعوبات والتحديات الاقتصادية الناتجة عن استضافتها ما يزيد عن مليون لاجئ سوري". وأن شلاين "أكدت على ضرورة زيادة المساعدة والدعم الدولي للمملكة في ما يخص هذا السياق".

واضاف بيان الخارجية الإسرائيلية أنه "من المؤكد أن إسرائيل تولي أهمية بالغة للعلاقات السلمية والودية ما بين البلدين، كما وتثمن إسرائيل كثيرا المملكة الأردنية الهاشمية وقيادتها وقدرتها على الحفاظ على أمنها واستقرارها أمام جميع التحديات".

التعليقات