"داعش" أعدم 20 مدنيا غربي الموصل

قال مسؤول محلي عراقي إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم نحو 20 مدنيا بالجانب الغربي لمدينة الموصل بعدما رفضوا تطبيق أوامره بمغادرة منازلهم.

قال مسؤول محلي عراقي إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم نحو 20 مدنيا بالجانب الغربي لمدينة الموصل بعدما رفضوا تطبيق أوامره بمغادرة منازلهم.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة نينوى غزوان حامد الداؤودي، للأناضول، أن "عناصر تنظيم داعش الارهابي قاموا بإعدام نحو 20 مدنيا بحي المطاحن في الجانب الأيمن من الموصل أغلبهم من الرجال".

وأضاف: "وفق معلوماتنا فإن التنظيم المتطرف أمر سكان الحي المذكور بمغادرة منازلهم نحو أحياء أخرى بأقصى غرب الجانب الغربي للموصل، لكنهم رفضوا تطبيق أوامره، فقام بإعدامهم رميا بالرصاص".

وحسب الداؤودي، فإن "عناصر داعش لم يكتفوا بإعدام الرجال بل قاموا بمصادرة الحلي الذهبية لنساء العوائل التي رفضت تطبيق أوامرهم".

على صعيد آخر، قال النقيب سبهان علي الشويلي في قوات الشرطة الاتحادية، لإن "عنصرين اثنين من تنظيم داعش سلما نفسيهما إلى قوة من الفوج الخامس التابع لشرطة نينوى".

وأضاف أن عنصري داعش من الجنسية العراقية؛ أحدهم من سكان الجانب الشرقي للموصل، والآخر من محافظة صلاح الدين 300 كلم جنوب الموصل.

كان العميد ثائر الموسوي، الضابط في قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي، كشف في وقت سابق من اليوم، للأناضول، مقتل 3864 مدنيا خلال المعارك الدائرة منذ الشهر الماضي في الجانب الغربي للموصل.

ويسقط ضحايا من المدنيين يوميا في المعارك العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي "داعش" في الأحياء الغربي للموصل، بينما يفر آلاف آخرون بصورة يومية.

التعليقات