ارتفاع أعداد النازحين من الموصل لأكثر من 352 ألف شخص

"أكثر من 280 ألف عراقي أجبروا على النزوح من غربي الموصل منذ بدء العمليات العسكرية أواخر شباط الماضي ليصل إجمالي أعداد النازحين من غربي وشرقي المدينة إلى 352 ألف شخص".

ارتفاع أعداد النازحين من الموصل لأكثر من 352 ألف شخص

قالت الأمم المتحدة إن عدد النازحين من غربي مدينة الموصل العراقية تجاوز 280 ألف شخص مع فرار ما يقرب من 17 ألف شخص خلال اليومين الماضيين فقط.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة، استيفان دوغريك أن 'أكثر من 280 ألف عراقي أجبروا على النزوح من غربي الموصل منذ بدء العمليات العسكرية أواخر شباط الماضي ليصل إجمالي أعداد النازحين من غربي وشرقي المدينة إلى 352 ألف شخص'.

وقال المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك أن 'استمرار القتال في الموصل هو ما يجبر الناس على الفرار وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن معدل النزوح من غربي الموصل آخذ في التزايد'.

وأردف قائلا 'يواصل الشركاء الإنسانيون العمل على مدار الساعة لمواكبة الزيادات الحادة اليومية في النزوح. وهناك مساحات كافية لاستضافة 36 ألف شخص على الفور'.

واستطرد 'كما أن هناك توسعا إضافيا في الموقع والبناء، حيث من المتوقع أن يتم فتح معسكر جديد في حمام العليل جنوبي الموصل غدا الثلاثاء'.

وبدأت القوات العراقية في 19 شباط الماضي عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل المعقل الرئيس والأخير للتنظيم.

وأطلقت القوات العراقية حملة تحرير الموصل في تشرين الأول الماضي واستعادت الشطر الشرقي من المدينة بعد معارك استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.

التعليقات