وقفة تضامن في عمّان مع الأسرى في إضرابهم

طالب الأطباء في بيانهم، الأمم المتحدة بالقيام بواجباتها "تجاه الأسرى الفلسطينيين والمعتقلين والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لاحترام المواثيق والمعاهدات الدولية".

وقفة تضامن في عمّان مع الأسرى في إضرابهم

(جانب من الوقفة التضامنية)

نظمت نقابة أطباء الأسنان الأردنية، اليوم الجمعة، أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة، عمان، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ووجه المشاركون في الوقفة التضامنية بيانا للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أشاروا فيه إلى أنه 'يمر اليوم الثاني عشر للإضراب المفتوح عن الطعام للإسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تعبيراً عن رفضهم للممارسات اللاإنسانية من قبل سلطات الاحتلال، التي تضرب عرض الحائط بأبسط القوانين الدولية والإنسانية'.

وجدد المشاركون تأكيدهم على 'تضامنهم الكامل' مع الإضراب الذي ينظمه الأسرى والمعتقلون كحق مشروع لهم.

وطالب الأطباء الأمم المتحدة بالقيام بواجباتها 'تجاه الأسرى الفلسطينيين والمعتقلين والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لاحترام المواثيق والمعاهدات الدولية'.

وشدد المعتصمون في وقفتهم التضامنية على 'واجب المؤسسة الدولية تأمين الطواقم الطبية والصحية للأسرى'، مشيرا إلى أن 'التعذيب والاعتقال الإداري ومنع الزيارات والحبس الانفرادي ومنع المعتقلين من التعلم وتفشي الأمراض المزمنة بين المعتقلين، أمور تنافي أبسط القواعد الإنسانية وتمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان الذي كفلته كل الأعراف والقوانين الدولية'.

التعليقات