9 قتلى للشرطة بتقدم للقوات العراقية بالموصل

قال مصدر أمني عراقي، إن 9 من الشرطة بينهم ضابطين قتلوا اليوم السبت، إثر هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي بسيارات مفخخة غربي الموصل.

9 قتلى للشرطة بتقدم للقوات العراقية بالموصل

قال مصدر أمني عراقي، إن 9 من الشرطة بينهم ضابطين قتلوا اليوم السبت، إثر هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي بسيارات مفخخة غربي الموصل.

وأوضح الملازم صفاء البهادلي، الضابط في الشرطة الاتحادية، للأناضول، أن "تنظيم داعش شن هجوماً بأربع سيارات مفخخة، يقودها انتحاريون، على مواقع القوات (الحكومية)، في منطقة صناعة وادي عكاب شمال غربي الموصل".

وأضاف أن "تفجير السيارات أسفر عن مقتل 9 من قوات الرد السريع (قوات تابعة للداخلية)، اثنين منهم برتبة ملازم أول، فضلاً عن إصابة 3 آخرين بجروح، وتدمير عربتين من نوع همر، تحملان أسلحة رشاشة ثقيلة".

وفي السياق، أعلن الجيش العراقي، تحرير حي "مشيرفة الأولى"، شمال غربي الموصل، من عناصر "داعش".

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد الحملة العسكرية لتحرير المدينة، في بيان بثه التلفزيون الحكومي، إن "القوات العراقية أكملت بذلك تحرير منطقة مشيرفة بالكامل، والتحمت بالقوات العراقية الأخرى في حي 30 تموز المجاور".

يأتي هذا التقدم في إطار هجوم أطلقته قوات الجيش، أمس الأول الخميس، عبر فتح جبهة جديدة من جهة الشمال الغربي للمدينة، في مسعىً لتشتيت دفاعات "داعش"، وتضييق الخناق عليه في المنطقة القديمة، وسط الجانب الغربي.

بدوره، أفاد المقدم علي النعماني، من وحدة الدروع التابعة للجيش العراقي بأن "آليات الفرقة المدرعة التاسعة (الدبابات)، شرعت بمساندة القوات العراقية في عمليات التوغل بمنطقة الهرمات شمال غربي مدينة الموصل".

وأوضح النعماني، في تصريح للأناضول، أن "أكثر من 20 دبابة مدرعة مزودة بأسلحة مختلفة وصلت إلى مواقع الاشتباكات في منطقة الهرمات، وهي تستعد الآن للمشاركة في المعارك الدائرة مع التنظيم".

ولفت إلى أن "التقدم في منطقة الهرمات بطيء وحذر، لتجنب الوقوع في فخاخ التنظيم، خصوصاً في ظل تدهور الأحوال الجوية".

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين أول الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط/فبراير الماضي معارك تحرير الجانب الغربي.

التعليقات