إيقاف جلسة البرلمان الأردني أثناء مناقشة أحداث السفارة الإسرائيلية

نواب ينسحبون من جلسة مجلس النواب، اليوم، احتجاجا على اقوال وزير الداخلية* رئيس مجلس النواب يهاجم الحكومة الأردنية: لم تطلع الرأي العام على ما جرى في السفارة الإسرائيلية، وتركت الرأي العام للإشاعات وتناقل المعلومة المغلوطة

إيقاف جلسة البرلمان الأردني أثناء مناقشة أحداث السفارة الإسرائيلية

قوات أمن أردنية خارج سفارة إسرائيل بعمان (أ.ف.ب.)

أوقف رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، جلسة مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، في أعقاب انسحاب عدد من النواب احتجاجا على تصريحات وزير الداخلية الأردني، غالب الزعبي، خلال نقاش حول إقدام حارس السفارة الإسرائيلية في عمان على قتل مواطنين أردنيين.

ورفع الطراونة الجلسة التي استمرت 50 دقيقة، بعد انسحابات لنواب من الجلسة وتوترها. ودعا الطراونة النواب إلى اجتماع مغلق بعيداً عن وسائل الإعلام، وطالب وزير الداخلية حضور الجلسة المغلقة لوضع المجلس بصورة ما حدث في محيط السفارة الإسرائيلية.

وقال الزعبي إن ما حصل في مبنى السفارة الإسرائيلية هو عمل "جرمي"، مضيفاً أن الشاب الأردني بادر بضرب الحارس الإسرائيلي بـ"المفك"، الأمر الذي دفع الموظف على إطلاق النار على المتواجدين في الشقة.

وأضاف أن الحكومة ستزود المجلس بنتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

وهاجم رئيس مجلس النواب الطراونة الحكومة الأردنية برئاسة هاني الملقي على تقصيرها حول أحداث السفارة الإسرائيلية وطالبها بتقرير مفصل حول الحادثة.

وانتقد الطراونة في بيان للمجلس في بداية جلسة مجلس النواب غياب وتقصير الحكومة عن اطلاع الرأي العام حول ما جرى في السفارة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الحكومة تركت الرأي العام للإشاعات وتناقل المعلومة المغلوطة.

 

التعليقات