25/12/2018 - 17:10

السلطات السودانية تمنع "التلفزيون العربي" من تغطية الاحتجاجات

أعلن "التلفزيون العربي"، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية السودانية، أمهلت موفده إلى الخرطوم 24 ساعة لمغادرة البلاد، بالتزامن مع تصاعد حدّة الاحتجاجات في السودان، وفي العاصمة بشكل خاص

السلطات السودانية تمنع

(أ ب)

أعلن "التلفزيون العربي"، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية السودانية، أمهلت موفده إلى الخرطوم 24 ساعة لمغادرة البلاد، بالتزامن مع تصاعد حدّة الاحتجاجات في السودان، وفي العاصمة بشكل خاص. 

وقالت القناة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الأمن السوداني يمنع مراسلتنا في الخرطوم من تغطية الأحداث في السودان".

وأضافت القناة أن "الأمن السوداني يمنع مزود الخدمة المتعاقد مع التلفزيون العربي من تقديم خدمات الإنتاج لمكتبنا في الخرطوم". 

وكانت القناة نشرت على موقع "فيسبوك" قبل أقل من نصف ساعة من إعلانها عن خطوات الأجهزة الأمنية المجحفة تجاهها، فيديو عن مصادر خاصة، يوثق استهداف القوات الأمنية السودانية للمتظاهرين بالرصاص الحي في الخرطوم. 

وقمعت الأجهزة الأمنية السودانية اليوم، آلاف المحتجين الذين حاولوا السير نحو قصر الرئاسة لمطالبة الرئيس عمر البشير بالتنحي، في الخرطوم. 

وقالت منظمة العفو الدولية، أمس الإثنين، إن لديها "تقارير موثوق بها" تفيد بأن الشرطة السودانية قتلت 37 متظاهرا في اشتباكات خلال المظاهرات المناهضة للحكومة.

 

 

 

التعليقات