"حزب الله" يستهدف مواقع للاحتلال وقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

جدّد جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مواقع جنوبي لبنان، الإثنين، مستهدفًا عددًا من المناطق بالغارات الجوية والقذائف المدفعية، فيما أصيب جنديان إسرائيليان بجروح، بعد قصف "حزب الله" ثكنة بيرانيت العسكرية الإسرائيلية.

(Gettyimages)

شهدت الحدود الجنوبية اللبنانية، الإثنين، تصعيدا في المواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، إثر استخدام الحزب عددا كبيرا من الصواريخ الثقيلة في استهداف مواقع إسرائيلية، وذلك لأول مرة منذ بدء المواجهات الحدودية بين الطرفين في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا تجمعات ومواقع لقوات الاحتلال في المنطقة الحدودية بصواريخ "فلق 1" من عيار 240 مليمترا، الذي يصل مداه إلى 10.5 كيلومترات، ويحمل رؤوسا حربية شديدة التفجير دون شظايا، وصواريخ "بركان" الثقيلة قصير المدى، الذي ينتجه حزب الله، ويمكنه حمل رأس متفجر يبلغ وزنه ما بين 300 - 500 كيلوغرام.

ونعى حزب الله اثنين من عناصره، فيما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في الجنوب اللبناني، وأعلن تنفيذ غارتين في غضون أقل من ساعتين قال إنه هاجم من خلالها "أهدافًا تابعة لحزب الله"، دمر من خلالها "عدة بنى تحتية تابعة للمنظمة إلى جانب موقع استطلاع في مناطق مركبا، والطيبة، ومارون الراس" وغيرها من البلدات اللبنانية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات