اليمن: الحوثيون يطلقون النار على متظاهرين مناهضين لهم في إب

​أفادت مصادر صحافية أن جماعة أنصار الله (الحوثيون) أطلقت النار على متظاهرين مناهضين لهم في مدينة إب اليمنية، وأصيب ثلاثة يمنيين ونقلوا إلى أحد مستشفيات المدينة، ولم تورد المصادر الصحافية مدى إصاباتهم.

اليمن: الحوثيون يطلقون النار على متظاهرين مناهضين لهم في إب

أفادت مصادر صحافية أن جماعة أنصار الله (الحوثيون) أطلقت النار على متظاهرين مناهضين لهم في مدينة إب اليمنية، وأصيب ثلاثة يمنيين ونقلوا إلى أحد مستشفيات المدينة، ولم تورد المصادر الصحافية مدى إصاباتهم.

وانطلقت ظهر اليوم الجمعة، مظاهرات مناهضة للحوثيين في العديد من المدن والبلدات اليمنية، معتبرين ما فعله جماعة أنصار الله التي يقودها عبد الملك الحوثي استيلاء غير شرعي على السلطة بالقوة.

وفي مدينة إب في وسط اليمن، جابت مظاهرة حاشدة شوارع المدينة احتجاجًا على ما أسموه 'انقلاب الحوثي' على سلطات الدولة بطريقة غير شرعية، ومطالبين بمغادرة المسلحين لمدينتهم بعد أن سيطروا عليها، وخروج الميليشيات المسلحة من صنعاء وكافة المدن والبلدات اليمينة. وفضت المظاهرة بإطلاق المسلحين النار على المتظاهرين.

 وجاءت هذه المظاهرات بعد أن اقتحم الحوثيون البرلمان وأعلنوا حله وبدء مرحلة حكم جديدة. وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في 22 كانون الثاني (يناير) الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

التعليقات