اليمن: مطالبة بإدراج ميلشيات بقوائم الإرهاب

محمد عسكر: حوالي 38 ألف مواطن يمني قتلتهم وإصابتهم المليشيا الانقلابية بينهم عشرة آلاف قتيل بينهم 649 إمرأة و 1002 طفل، فيما بلغ عدد الإصابات 28 ألف إصابة بينهم أكثر من ثلاثة آلاف إمرأة وثلاثة آلاف طفل.

اليمن: مطالبة بإدراج ميلشيات بقوائم الإرهاب

(أ.ف.ب)

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بإدراج مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضمن قوائم الجماعات الإرهابية.

ونقلت مصادر إعلامية يمنية عن وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، قوله إن 'المليشيا الانقلابية ارتكبت أثناء اجتياحها عددا من المحافظات انتهاكات جسيمة ضد المدنيين ومارست قصفها العشوائي على المدن والأحياء السكنية والأسواق الشعبية المكتضة بالمدنيين'.

وأوضح الوزير اليمني، أمام مؤتمر حول اليمن في العاصمة الفرنسية  أمس الجمعة، ' أن حوالي 38 ألف مواطن يمني قتلتهم وإصابتهم المليشيا الانقلابية بينهم عشرة آلاف قتيل من ضمنهم 649 إمرأة و1002 طفل، فيما بلغ عدد الإصابات 28 ألف إصابة بينهم أكثر من ثلاثة آلاف إمرأة وثلاثة آلاف طفل.

وبحسب الوزارة اليمنية لحقوق الإنسان، 'دمرت المليشيا الانقلابية حوالي ثلاثين ألف منشأه بينها أربعة آلاف هي ممتلكات عامة شملت مقرات ومدارس ومستشفيات وشبكات مياه وكهرباء واتصالات بجانب الطرق والجسور إضافة إلى تدمير أكثر من 26 ألف من المنازل والمباني والمحلات التجارية والمركبات والمزارع فضلاً عن الشركات والمصانع.

التعليقات