موريتاني يحرق نفسه في نواكشوط احتجاجا على النظام

اضرم رجل النار بنفسه اليوم الاثنين بالقرب من المقر الرئاسي في نواكشوط تعبيرا عن "استيائه" من النظام، في حادث يذكر بالشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي احرق نفسه واطلق موجة الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت بالنظام في بلاده، كما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

موريتاني يحرق نفسه في نواكشوط احتجاجا على النظام

اضرم رجل النار بنفسه اليوم الاثنين بالقرب من المقر الرئاسي في نواكشوط تعبيرا عن "استيائه" من النظام، في حادث يذكر بالشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي احرق نفسه واطلق موجة الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت بالنظام في بلاده، كما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وروى الشهود ان الرجل ويدعى يعقوب ولد داود (43 عاما) اوقف سيارته امام مجلس الشيوخ الذي يبعد بضعة امتار عن المقر الرئاسي واشعل النار بنفسه داخل السيارة.

واتاح التدخل السريع لقوى الامن اجلاءه الى المستشفى لمعالجته من حروق في الوجه والقدمين، بحسب ما افاد مصدر طبي.

واشار صحافيون ابلغهم قبل دقائق عزمه اضرام النار، انه قام بذلك تعبيرا عن "استيائه من الوضع السياسي في البلاد وعن غضبه من النظام الحاكم" في نواكشوط.

وفي 17 كانون الاول/ديسمبر اقدم البوعزيزي وهو بائع متجول في السادسة والعشرين على احراق نفسه احتجاجا على مصادرة بضاعته مما اطلق شرارة الاحتجاجات الشعبية التي اطاحت ببن علي وحملته على الفرار الى السعودية الجمعة.

التعليقات