تونس: مصرع وإصابة العشرات في تصادم حافلة وقطار

الحافلة التابعة للشركة الجهوية للنقل في نابل انقسمت إلى جزأين من شدة الصدمة على مستوى تقاطع السكة في سيدي فتح الله، على بعد عشرة كيلومترات من العاصمة

تونس: مصرع وإصابة العشرات في تصادم حافلة وقطار

قالت وزارة الداخلية التونسية، إن خمسة أشخاص، على الأقل، لقوا مصارعهم، وأصيب العشرات بجروح بالغة، الأربعاء، في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس جراء حادث تصادم بين حافلة للنقل العام وقطار.

وقع الحادث عند الساعة السابعة صباحا، 06:00 بتوقيت غرينتش.

وعلم أن الحافلة التابعة للشركة الجهوية للنقل في نابل انقسمت إلى جزأين من شدة الصدمة على مستوى تقاطع السكة في سيدي فتح الله، على بعد عشرة كيلومترات من العاصمة، وفق المصدر نفسه.

ولم يتم الإعلان بعد عن هوية القتلى الخمسة. وبحسب الوزارة، فقد تم نقل 34 جريحا إلى مستشفيات عدة في تونس الكبرى.

من جهتها، أشارت إذاعة 'موزاييك أف أم' إلى نقل 42 جريحا على الأقل الى المستشفى، بينهم ثمانية عسكريين، لافتة إلى وجود طفل بين القتلى.

وقال مدير الشركة الوطنية للسكك الحديد في تونس حسن ميعادي 'فتحنا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات'.

الأناضول

وأضاف أن الشركة 'جددت دعوتها إلى كل مستخدمي الطريق إلى ضرورة الحذر ومزيد الانتباه عند عبور تقاطعات السكة واحترام الإشارات بجميع أنواعها'.

يذكر أنه في أواخر آب/أغسطس، لقي 16 شخصا مصارعهم، وأصيب 85 آخرون بجروح في أسوا مأساة مرورية في البلاد بولاية القصرين وسط تونس.

الأناضول

وتشير معطيات إحصائية إلى أن عدد ضحايا حوادث المرور في تونس يقدر سنويا بنحو ألف شخص، علما أن عدد سكان تونس يبلغ 11 مليونا.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن تونس تسجل أعلى نسبة قتلى حوادث مرورية في شمال أفريقيا بعد ليبيا.

التعليقات