" تحالف حق العودة الى فلسطين في أمريكا الشمالية" يستعد لعقد مؤتمره السنوي الثالث

-

تحت شعار " نحو وحدة وتعزيز حركة الدفاع عن حق العودة في الوطن والشتات وحماية وصون حقوق اللاجئين الفلسطينين " يستعد تحالف حق العودة الى فلسطين في أمريكا الشمالية- لعقد مؤتمره السنوي الثالث في مدينة لوس انجلوس الامريكية وذلك في منتصف ابريل القادم .

ويسعى التحالف من خلال المناسبة الى تحقيق أوسع مشاركة شعبية وجاليوية ممكنة في أعمال مؤتمره الثالث والذي من المتوقع ان يشارك فيه المئات من ابناء وبنات الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة وبحضور العشرات من قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني والمنظمات المناهضة للاحتلال والرافضة للحرب ونظام العولمة، وبمشاركة عدد من المثقفين والطلاب العرب .

ويقول الناشط الفلسطيني د. زاهي دموني من تحالف حق العودة " أن الهدف الرئيس من عقد المؤتمر هو تعزيز دورنا وتطوير قدراتنا الاعلامية والسياسية كتحالف فلسطيني موجود في أمريكا الشمالية، وكذلك النهوض بحركة الدفاع عن حق العودة والسير معها الى الامام ، في مرحلة ربما هي الاخطر والاكثر وحشية على حقوقنا المشروعة وعلى مستقبل قضيتنا الوطنية "

ويضيف دمّوني " ان دورنا في الولايات المتحدة يجب ان يستمر ويتضاعف ، لاننا نعيش في البلد الذي يوفر الدعم الكامل "لاسرائيل " وتوفير الغطاء لسياستها العنصرية في المحافل الاقليمية والدولية"

وقد تأسس تحالف حق العودة الى فلسطين في صيف العام 2000 (مؤتمر بوسطن-الولايات المتحدة) الذي حضره عدد كبير من قادة الرأي والنشطاء والمثقفين ومنهم المرحوم ادوارد سعيد ، والمفكر نصير عاروري وغيرهما، وهو المؤتمر الاول الذي ساهم في انطلاقة حركة الدفاع عن حق العودة في أمريكا الشمالية . كذلك نظم التحالف عددا من المسيرات الجماهيرية الحاشد بمشاركة الالاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ووفود شتى من داخل فلسطين المحتلة ومواقع الشتات المختلفة .





لمعرفة المزيد عن تحالف حق العودة الى فلسطين في أمريكا الشمالية، يمكن زيارة المواقع الالكترونية التالية:

www.al-awda.org

www.al-awdacal.org




التعليقات