الابراهيمي: أمريكا ليست وسيطا نزيها في الشرق الاوسط

الولايات المتحدة التي تستخدم حقوق الانسان كنقطة محورية لسياستها الخارجية "تنسى تماما حقوق الانسان عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين."

الابراهيمي: أمريكا ليست وسيطا نزيها في الشرق الاوسط
اتهم الاخضر الابراهيمي، المبعوث الخاص للامم المتحدة، يوم الاثنين، الولايات المتحدة بالتغاضي عن حقوق الانسان الفلسطيني في الوقت الذي تحث فيه باقي أنحاء العالم على احترام حريات الافراد.

ودعا الابراهيمي أيضا في كلمة القاها امام المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي الزعماء العرب إلى عدم الرضوخ لواشنطن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية التي قال إنها مفتاح الامن الاقليمي.

وقال الدبلوماسي الجزائري المخضرم ان الولايات المتحدة التي تستخدم حقوق الانسان كنقطة محورية لسياستها الخارجية "تنسى تماما حقوق الانسان عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين."

وأضاف الابراهيمي أن هؤلاء الذين يدعمون إسرائيل يجب أن يتحدثوا معها بشأن هذه الحقوق مشيرا إلى ان قدرا من اللوم من جانب العرب موجه إلى الولايات المتحدة بسبب ذلك.

جاء هجوم الابراهيمي على الولايات المتحدة بعد دعوة بعض المسؤولين الامريكيين لاستقالة كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة متهمينه بأنه المسؤول الأول عن الفساد في برنامج النفط مقابل الغذاء التابع للأمم المتحدة والخاص بالعراق.

التعليقات