مصدر الماني: الولايات المتحدة الاميركية تستعد لمهاجمة ايران

وسائل اعلام المانية تؤكد ان الجديد في التهديدات الاميركية هذه المرة هو قيام واشنطن بارسال وفود رفيعة المستوى الى دول حلف الاطلسي لاعدادها لهجوم محتمل...

مصدر الماني: الولايات المتحدة الاميركية تستعد لمهاجمة ايران
قالت مصادر المانية، ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش، تعد حلفائها في حلف شمال الاطلسي لشن هجوم محتمل على المفاعلات النووية الايرانية.

واكدت اسبوعية "دير شبيغل" ان الجديد في التهديدات الاميركية هذه المرة هو قيام واشنطن بارسال وفود رفيعة المستوى الى دول حلف الاطلسي لاعدادها لهجوم محتمل وليس لمجرد مناقشة الموقف من القوة النووية الايرنية المزعومة.

وكانت صحيفة "تاجس شبيغل" الصادرة في برلين قد نشرت الاسبوع الماضي ان الدول الاعضاء قي حلف شمال الاطلسي تلقى معلومات تفيد ان واشنطن تفحص الآن كافة الاحتمالات بما في ذلك شن هجوم عسكري على ايران".

وكانت وكالة الانباء الالمانية قد اقتبست هذا الاسبوع عن مصادر غربية قولها ان رئيس جهاز المخابرات الاميركية "سي. اي. ايه"، بورتر غوس، طلب من رئيس الحكومة راجيف طيب اردوغان، تقديم مساعدة سياسية وعسكرية في حالة شن هجوم جوي اميركي ضد المفاعلات النووية الايرانية واهداف عسكرية ايرانية.

ونشرت وسائل الاعلام الايرانية مؤخرا، ان الحكومة الايرانية طلبت من الحكومة التركية عدم السماح لاسرائيل والولايات المتحدة استخدام الاجواء التركية لشن هجوم على ايران.

التعليقات