واشنطن تشيد بالمصادقة على خطة الفصل، الفلسطينيون يعتبرونها لعبة داخلية

السلطة الفلسطينية تطالب شارون بالعودة الى طاولة المفاوضات والتداول على الانسحاب من غزة كخطوة اولى نحو تطبيق خارطة الطريق* حماس: انتصار للمقاومة

واشنطن تشيد بالمصادقة على خطة الفصل، الفلسطينيون يعتبرونها لعبة داخلية
أشادت الولايات المتحدة بموافقة الكنيست الاسرائيلي على خطة الانسحاب من قطاع غزة ووصفتها بأنها "خطوة هامة نحو إقامة دولة فلسطينية".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض، ترنت دافي، إن واشنطن "سعيدة باظهار التأييد" لخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.

واضاف المتحدث قوله للصحفيين "خطة فك الارتباط تنطوي على إمكانية أن تصبح تاريخية ونحن نراها خطوة هامة في الوفاء برؤية الرئيس بوش لدولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وامان."

اما في السلطة الفلسطينية فاعتبروا التصويت على الخطة بمثابة "لعبة اسرائيلية داخلية".

ودعا وزير شؤون المفاوضات، صائب عريقات، الحكومة الاسرائيلية الى استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية حول الانسحاب من غزة في اطار خطة سلام شاملة. أضاف: "اذا كانت اسرائيل صادقة في نواياها عليها العودة الى طاولة المفاوضات مع السلطة والتداول في الانسحاب من غزة كخطوة في اطار خريطة الطريق".

واعتبرت حركة الجهاد الاسلامي التصويت في الكنيست بلعبة اسرائيلية داخلية تستهدف ترسيخ تمسك شارون بالسلطة. وقال خالد البطش ان التصويت لا يعني حدوث اي تغيير بالنسبة للفلسطينيين وان التغيير يعني الانسحاب الكامل من المناطق المحتلة.

من جانبه قال الشيخ نافذ عزام، من الجهاد الاسلامي، ايضا، إن "العدو الصهيوني سيختفي من ارضنا سواء صوت برلمانه مع او ضد الخطة. المقاومة ستطرده".

أما الناطق بلسان حركة حماس، مشير المصري، فاعتبر مصادقة الكنيست على خطة شارون، بمثابة "انجاز كبير للشعب الفلسطيني وللمقومة التي دفعت العدو الصهيوني الى التفكير بترك غزة".

التعليقات