شركتان بريطانيتان تمددان تعليق رحلاتهما إلى شرم الشيخ

تومسون إيرويز ومونارك تعلنان تمديد تعليق رحلاتهما إلى منتجع شرم الشيخ المصري في سيناء، الأولى حتى منتصف كانون الأول والثانية حتى أول كانون الثاني، وذلك بعد تحطم الطائرة الروسية

شركتان بريطانيتان تمددان تعليق رحلاتهما إلى شرم الشيخ

أعلنت شركتا "تومسون إيرويز" و"مونارك" البريطانيتان للطيران، اليوم الإثنين، تمديد تعليق رحلاتهما إلى منتجع شرم الشيخ المصري في سيناء، الأولى حتى منتصف كانون الأول/ديسمبر، والثانية حتى أول كانون الثاني/يناير، وذلك بعد تحطم الطائرة الروسية.

وقالت مونارك في بيان، اليوم، إنها "ألغت كل الرحلات من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ حتى الأربعاء السادس من كانون الثاني/يناير 2016 ضمنا". وكان الإلغاء شمل سابقا الرحلات حتى 19 كانون الأول/ديسمبر إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء نهاية تشرين الأول/أكتوبر.

من جهتها، أكدت تومسون إيرويز "إلغاء الرحلات من بريطانيا إلى شرم الشيخ حتى الأربعاء 16 كانون الأول/ديسمبر ضمنا"، ممددة قرارها السابق لأسبوع.

وعزت الشركتان قرارهما إلى أن الخارجية البريطانية لا تزال تنصح بعدم القيام بأي رحلة غير ضرورية إلى شرم الشيخ ومنها.

يشار إلى أن شركتا "إيزي جيت" و"بريتيش إيرويز" قد أعلنتا، الأسبوع الفائت، تمديد قرار إلغاء الرحلات إلى شرم الشيخ حتى السادس والرابع عشر من كانون الثاني/يناير على التوالي.

أما شركة "توماس كوك" فلا يزال قرارها إلغاء الرحلات ساريا حتى العاشر من كانون الأول/ديسمبر ضمنا.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، أكدت موسكو أن تحطم الطائرة في 31 تشرين الأول/اكتوبر والذي أودى بركابها الـ224 ناجم عن انفجار قنبلة وضعت داخل الطائرة. وبعد بضعة أيام من الحادث، علقت روسيا كل رحلاتها إلى مصر.

التعليقات