ألمانيا: عشرات الضحايا والمصابين في تصادم قطارين

المحققون يسعون لمعرفة سبب التصادم بين مقدمتي القطارين الذي وقع بالقرب من مدينة باد ايبلينغ في جنوب ألمانيا

ألمانيا: عشرات الضحايا والمصابين في تصادم قطارين

أدى تصادم بين قطارين في جنوب ألمانيا، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مصرع 9 أشخاص، على الأقل، وإصابة 81 آخرين، في واحد من أخطر حوادث القطارات في هذا البلد في السنوات الأخيرة.

وقالت الشرطة البافارية، ظهر الثلاثاء، إن تسعة اشخاص لقوا حتفهم وفقد اثنان آخران، لكنها خفضت حصيلة الجرحى التي أصبحت 18 مصابا في حالة خطيرة، و63 مصابا بجروح طفيفة. وكانت تحدثت أولا عن 150 جريحا.

وقالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل إنها 'صدمت'، وعبرت عن 'حزنها بعد هذا الحادث الخطير'. وأعربت ميركل في بيان عن تعاطفها ومواساتها لعائلات الأشخاص التسعة الذين قتلوا في الحادث.

وقالت ميركل أنها 'متأكدة أن السلطات المختصة ستبذل كل الجهود لتحديد أسباب هذا الحادث'.

ويسعى المحققون لمعرفة سبب التصادم بين مقدمتي القطارين الذي وقع بالقرب من مدينة باد ايبلينغ في جنوب ألمانيا.

وقال وزير النقل الكسندر دوبريندت لشبكة التلفزيون الألمانية 'إن تي في' إن 'فرضية مشكلة تقنية أو خطأ بشري' تدرس، مشيرا إلى 'كارثة رهيبة' في موقع الحادث.

وأوضح للصحافيين بعيد ذلك أن السكة التي كان يسير عليها القطاران 'مؤمنة بنظام' يفترض أن يسمح بتجنب اي تصادم 'عبر إجبار القطارات على تشغيل المكابح' ويسمى 'بي تسد بي90'.

ووقع الحادث قرابة الساعة السادسبة بتوقيت غرينتش، على الخط الذي يربط بين روزنهايم وهولتسكيرشن في غابة تبعد نحو ستين كيلومترا جنوب شرق ميونيخ عاصمة مقاطعة بافاريا.

واضطر المنقذون لقطع مقدمة القطارين ليتمكنوا من الوصول إلى داخل القطارين والبحث عن مصابين.

وقطعت الرحلات بين روزنهايم وهولتسكيرشن إلى جانبين طريقين محليين، كما قالت شركة ميريديان المشغلة للقطارات.

التعليقات