اعتقال فتى بريطاني بتهمة اختراق بريد إلكتروني أمني أميركي

هناك اعتقاد بأن المخترق المعتقل ضالع في اختراق حسابات البريد الإلكتروني لمسؤولين أميركيين آخرين، ونشر أسماء ومعلومات اتصالات لآلاف من العاملين بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي الأميركية

اعتقال فتى بريطاني بتهمة اختراق بريد إلكتروني أمني أميركي

جون برينان رئيس وكالة المخابرات المركزية

قالت مصادر أميركية وبريطانية مطلعة إنه تم اعتقال فتى في السادسة عشرة من العمر في بريطانيا، باتهامات جنائية تتعلق باختراق مزعوم لحسابات بريد إلكتروني يستخدمه مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، جون برينان، ومسؤولون أميركيون آخرون.

وقال متحدث باسم شرطة "تاميز فالي" في بريطانيا، مطلع الأسبوع، إن فرقة إقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة اعتقلت الفتى الذي لم تشر إلى اسمه في إيست ميدلاندز في إنجلترا بسبب "الاشتباه في التآمر لدخول غير مصرح به على مواد على كمبيوتر" وانتهاكات أخرى ذات صلة.

ولم يحدد بيان الشرطة اسم الفتى، لكن قال إنه تم إطلاق سراحه بكفالة حتى السادس من حزيران/ يونيو. ولم يحدد بيان الشرطة أيضا أهداف أي من هجمات الاختراق المزعومة للفتى المعتقل.

وقالت مصادر على جانبي المحيط الأطلسي مطلعة على القضية إن هناك اعتقادا بأن المخترق المعتقل ضالع في اختراق حسابات البريد الإلكتروني لمسؤولين أميركيين آخرين، ونشر أسماء ومعلومات اتصالات لآلاف من العاملين بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي الأميركية.

وأورد موقع "مازربورد" على الإنترنت، الجمعة، أن المحققين بشتبهون في أن الفتى المعتقل أظهر نفسه على الانترنت كمخترق يعرف باسم "كراكا" ويقود مجموعة تعرف باسم "كراكاس ويز أتيتيود".

وقال موقع مازربورد إنه تحدث مع المراهق الذي نفى أن يكون "كراكا"، لكنه اعترف بأن سلطات المملكة المتحدة تتهمه باختراق حسابات البريد الإلكتروني لبرينان ومسؤولين بالبيت الأبيض، واختراق مزعوم لوزارة العدل، وهو ما أدى إلى نشر معلومات اتصالات رئيسية عن ما يقدر بنحو 30 ألف عامل بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي.

وامتنعت وكالة المخابرات الأميركية ووزارة العدل عن التعليق.

التعليقات