فرنسا ترفض استقبال المزيد من اللاجئين نهائيًا

​رفضت فرنسا طلبًا لاستقبال مزيد من اللاجئين السوريين بشكل قاطع، وذكر مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، أن فرنسا لن تستقبل سوآ 30 ألف لاجئ الذين أعربت عن استعدادها لاستقبالهم في ما مضى.

فرنسا ترفض استقبال المزيد من اللاجئين نهائيًا

مانويل فالس (أ.ف.ب)

رفضت فرنسا طلبًا لاستقبال مزيد من اللاجئين السوريين بشكل قاطع، وذكر مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، أن فرنسا لن تستقبل سوآ 30 ألف لاجئ الذين أعربت عن استعدادها لاستقبالهم في ما مضى.

ونقل مكتب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم السبت عن فالس قوله على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ إن "فرنسا أعربت عن استعدادها لاستقبال 30 ألف لاجئ، ونحن مستعدون لذلك، ولسنا مستعدين لاستقبال المزيد".

وتعتبر تصريحات فالس قنبلة سياسية في وجه القمة الأوروبية التي تعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين في بروكسل، حيث تسعى ميركل للتوصل إلى اتفاق بتوزيع جزء من اللاجئين المتمركزين في تركيا، حتى ولو على المدى المتوسط، على دول الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابل ذلك تتكفل تركيا التي تؤوي حاليا معظم اللاجئين السوريين بمنع وصولهم إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر الانتقال بدون ضوابط على الحدود مع دول أخرى، وذلك بتشديد الرقابة على الحدود.

وأوضح فالس أن حكومته تعارض وضع نظام دائم لتقسيم اللاجئين على الدول الأوروبية، مضيفا القول: "آن الأوان لتطبيق ما تم التفاوض بشأنه ". وأضاف فالس أن التفاوض تم بشأن بنود تشديد الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وبناء مراكز لتسجيل اللاجئين في اليونان وإيطاليا.

التعليقات