28/04/2016 - 13:50

العراق تغلق "الجزيرة" بذريعة مخالفة الضوابط الحكومية

أقدمت السّلطات العراقيّة، على سحب ترخيص شبكة الجزيرة الإخباريّة القطريّة، لتغلق مكاتبها في بغداد، بتهمة مخالفة الضّوابط الحكوميّة الصّادرة عام 2014، لتنظيم وسائل الإعلام في "زمن الحرب على الإرهاب".

العراق تغلق "الجزيرة" بذريعة مخالفة الضوابط الحكومية

أقدمت السّلطات العراقيّة، على سحب ترخيص شبكة الجزيرة الإخباريّة القطريّة، لتغلق مكاتبها في بغداد، بتهمة مخالفة الضّوابط الحكوميّة الصّادرة عام 2014، لتنظيم وسائل الإعلام في 'زمن الحرب على الإرهاب'.

وأعربت قناة الجزيرة، اليوم الخميس، عن صدمتها إثر هذا القرار مؤكّدة 'التزامها بسياستها التّحريريّة في تغطية الشّأن العراقيّ'.

وأكّدت الشّبكة في بيان لها 'التزامها بسياستها التّحريريّة في تغطية الشّأن العراقيّ وتطوّرات الأحداث الجارية فيه، وحرصها الدّائم على نقل أخبار العراق للشعب العراقيّ ومشاهديها في الوطن العربيّ والعالم كلّه'.

وانتقدت جماعات حقوقيّة تلك الضّوابط الإعلاميّة المفروضة من قبل العراق، والتي تمنع الصّحافيّين من تغطية تحرّكات المسلّحين وتلزمهم بتغطية ترضي القوّات الحكوميّة.

اقرأ/ي أيضًا| قناة "الجزيرة أميركا" تغلق أبوابها

ويشار إلى أنّه خلال 2013 اتّهمت الحكومة العراقيّة شبكة الجزيرة وتسع قنوات فضائيّة أخرى بتأجيج المشاعر الطّائفيّة التي تذكي فتيل العنف.

التعليقات