العمال البريطاني: استبعاد 3 آخرين بسبب تصريحات مناهضة لإسرائيل

استبعاد سليم مولا من الحزب بعد أن نشر صورة لفتى فلسطيني معتقل من قبل جنود الاحتلال، وكتب تحت الصورة: الأبرتهايد في أوجه.. الصهاينة اليهود عار على الإنسانية

العمال البريطاني: استبعاد 3 آخرين بسبب تصريحات مناهضة لإسرائيل

أعلن حزب العمال البريطاني، اليوم الإثنين، عن تنحية ثلاثة أعضاء آخرين من صفوف الحزب في أعقاب تصريحات اعتبرت على أنها 'معادية لإسرائيل'، لينضموا بذلك إلى عضوي البرلمان ناز شاه وكين ليفينجستون اللذين تم استبعادهما من الحزب الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن أحد الثلاثة المشار إليهما هو عضو المجلس البلدي لنوتنجهام، إلياس عزيز، وذلك بعد أن كتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أن 'اليهود والمسلمين عاشوا إلى جانب بعضهم في الشرق الأوسط بسلام قبل العام 1948. ربما كان من الحكمة أن تتم إقامة إسرائيل في قارة أميركا الكبيرة بما يكفي لذلك. ويمكن لإسرائيل أن تنقل مكانها اليوم أيضا'.

وكتبت صحيفة 'إندبندنت' البريطانية أن الثاني هو رئيس بلدية بلاكبيرن سابقا وعضو المجلس البلدي حاليا، سليم مولا.

وقد تم استبعاده من الحزب بعد أن أضاف إلى ما نشره في العام 2014 صورة لفتى فلسطيني معتقل من قبل جنود الاحتلال، وكتب تحت الصورة 'الأبرتهايد في أوجه.. الصهاينة اليهود عار على الإنسانية'.

وقالت شبكة 'سكاي نيوز' أن مولا كتب أن إسرائيل تدعم تنظيم 'داعش' بذريعة أن دعم فرنسا واليابان للفلسطينيين دفع داعش إلى شن هجمات ضد مواطني الدولتين، تمثلت في اختطاف يابانيين في سورية وفي اعتداءات باريس.

أما الثالث فهو عضو المجلس البلدي لبيرنلي، شاه حسين، والذي كتب في تموز/ يوليو 2014 في توتير ضد لاعب كرة السلة الإسرائيلي يوسي بنيون جاء فيها "أنت ودولتك تفعلون ما فعله هتلر لشعبكم في الحرب العالمية الثانية".

وقال حسين إنه لم يتسلم بعد رسالة استبعاده من الحزب، إلا أنه أضاف أنه على علم بذلك.

وتأتي تنحية الثلاثة عزيز ومولا وحسين بعد أيام معدودة من تنحية عضوي البرلمان: رئيس بلدية لندن سابقا، كين ليفينجستون، وعضو الحزب ناز شاه.

وفي أعقاب ذلك، أعلن رئيس الحزب، جيرمي كوربين، عن إجراء تحقيق داخلي بما أسماه 'ظاهرة اللاسامية والعنصرية'.

وكان ليفينجستون قد كتب الأسبوع الماضي أن هتلر دعم الصهيونية، وقال إنه بعد فوزه في انتخابات عام 1932 صرح بأنه يجب نقل اليهود إلى إسرائيل، وأنه بذلك دعم الصهيونية قبل أن يجن جنونه ويقتل 6 ملايين يهودي.

وخلافا لليفنجستون الذي رفض أن يعتذر عن تصريحاته باعتبار أنها حقائق تاريخية، اعتذرت عضو البرلمان ناز شاه عما كتبته قبل سنتين، والتي اقترحت فيها نقل إسرائيل إلى الولايات المتحدة، واعتبرت سياسة إسرائيل على أنها مماثلة لسياسة هتلر.

 

التعليقات