إنذار "خاطئ" بإطلاق نار في قاعدة لسلاح الجو الأميركي

ونقلت وسائل إعلام أميركيّة عن شهود عيان أن مطلق النار يتحصّن في الطابق الثالث للمنشأة الطبية في القاعدة العسكريّة، التي تعتبر مقرًا لطائرة الرئيس الأميركي.

إنذار "خاطئ" بإطلاق نار في قاعدة لسلاح الجو الأميركي

صورة للقاعدة العسكرية (تويتر)

أعلنت قاعدة أندروز الجوية الأميركيّة، في حسابها على تويتر، أن الإجراءات الأمنية التي اتخذت، صباح الخميس (بالتوقيت المحليّ)، لعزل القاعدة التي تستخدمها طائرة الرئيس، بعد ورود معلومات عن احتمال وجود قناص داخلها، رفعت بعد أن تبين أنه إنذار خاطئ.

وأفادت التغريدة "’لا مخاطر’ على القاعدة باستثناء ’مالكولم غرو ميديكال فاسيليتي’" بعد دقائق على تأكيد "رفع قرار العزل".

ونقلت الواشنطن بوست، عن مسؤول في قوات الأمن، أنه يبدو أن الإجراءات اتخذت بعد اتصال بأجهزة الطوارئ، أثناء إطلاق تدريب لعزل القاعدة، مؤكدًا "عدم وجود قناص داخلها".

والمعروف أن آلاف العسكريين الأميركيّين يعيشون مع عائلاتهم داخل القاعدة الجوية في ولاية ميريلاند قرب واشنطن، حيث يمارس الرئيس، باراك أوباما، رياضة الغولف عادة.

وتبرز أهمية القاعدة العسكريّة لقربها من واشنطن العاصمة، حيث عادة ما تستقبل القاعدة كبار ضيوف الولايات المتحدة، من رؤساء دول وزعماء وملوك ضيوف البيت الأبيض الأميركي.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر على إطلاق النار داخل ملهى ليلي في أورلاندو أسفر عن مقتل 49 شخصًا، وبعد يومين من هجمات إرهابية دامية في مطار أتاتورك بإسطنبول أسفرت عن مقتل 41 شخصًا.

التعليقات