تركيا: مقتل 10 أمنيين في هجومين

مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 7 آخرون بجروح، اليوم الإثنين في هجومين نسبا إلى حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية

تركيا: مقتل 10 أمنيين في هجومين

قتل 10 جنود أتراك، وأصيب 7 آخرون بجروح، اليوم الإثنين في هجومين نسبا إلى حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ففي أولوديري في محافظة شيرناك قتل 6 جنود أتراك، وأصيب سابع بجروح 'في تبادل لإطلاق النار مع حزب العمال الكردستاني' قرب نقطة مراقبة على مشارف سجن، بحسب ما أفادت وكالة دوغان.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل أربعة جنود أتراك، وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم نسب أيضا لحزب العمال الكردستاني في منطقة ماردين غرب شيرناك.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الحكومية إن 'جنديين وحارسين قرويين (مجندون لقتال المسلحين الأكراد) قتلوا وأصيب ستة أشخاص آخرين بجروح في هجوم بقنبلة في محافظة ماردين'.

وأوضحت الوكالة أن العبوة 'التي زرعها إرهابيو حزب العمال الكردستاني على طريق سريع في محافظة ماردين انفجرت عند مرور عربة تنقل قوات أمنية'.

وتابعت الوكالة أن السلطات أطلقت عملية لمطاردة 'الإرهابيين الفارين'.

من جهة أخرى، أعلن الجيش التركي أنه تم 'تحييد ثمانية مقاتلين من حزب العمال الكردستاني' الأحد في عمليات جوية وبرية في محافظة هكاري بالقرب من الحدود مع العراق، حسب ما أوردت وكالة الأناضول.

إقرأ/ي أيضًا | الولايات المتحدة: إطلاق نار داخل مجمع تجاري في هيوستن

التعليقات