استطلاع: الأميركيون يؤيدون اقتصار التقارير الإخبارية على الحقائق فقط

بحسب الاستطلاع فإن غالبية الأميركيين يفضلون أن تقتصر التقارير الإخبارية في وسائل الإعلام على الحقائق فقط دون إضافة أي تفسيرات

استطلاع: الأميركيون يؤيدون اقتصار التقارير الإخبارية على الحقائق فقط

بيّن استطلاع للرأي، أجري في الولايات المتحدة في نهاية أيلول/ سبتمبر وأوائل تشرين أول/ أكتوبر، أن غالبية الأميركيين يؤيدون أن تقتصر التقارير الإخبارية في وسائل الإعلام على الحقائق فقط.

أجرى الاستطلاع مركز 'بيو للأبحاث'، وشمل عينة مؤلفة من 4132 بالغا. وأجري خلال الفترة الواقعة بين السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر وحتى العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب الاستطلاع، فإن غالبية الأميركيين يفضلون أن تقتصر التقارير الإخبارية في وسائل الإعلام على الحقائق فقط، دون إضافة أي تفسيرات.

وتبين أن 59% من الأميركيين البالغين يرفضون إضافة تفسيرات إلى التقارير الإخبارية، مقابل 40% أيدون إضافة بعض التفسيرات للحقائق الواردة في التقارير.

وبحسب مركز بيون فإنه 'على الرغم من تفضيل الرأي العام أن تقدم وسائل الإعلام الحقائق فقط فإنه قد لا يتفق حتى على ما هي طبيعة هذه الحقائق'.

إلى ذلك، قال 81% من الناخبين، في الاستطلاع ذاته، إن معظم مؤيدي هيلاري كلينتون ودونالد ترامب لم يختلفوا على الخطط والسياسات فحسب، وإنما اختلفوا أيضا على الحقائق الأساسية.

اقرأ/ي أيضًا | أبرز كذبات الإعلام الأميركي حول انقلاب تركيا

وأظهر الاستطلاع أن 71% من أنصار ترامب يؤيدون تقديم 'الحقائق فقط'، في حين انقسم أنصار كلينتون حيال هذه المسألة.

التعليقات